رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الطيران يسقبل سفير باراجواي بالقاهرة

وزير الطيران يسقبل سفير باراجواي بالقاهرة

أخبار مصر

عبدالعزيز فاضل

وزير الطيران يسقبل سفير باراجواي بالقاهرة

كتب ـ محمود محمد: 26 أغسطس 2013 16:07

استقبل المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى بمقر وزارة الطيران اليوم الإثنين السفير "رودريجز جارا" سفير دولة باراجواي في القاهرة ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

تناول الإجتماع سبل التعاون المشتركة و الخطوات التمهيدية لتوقع اتفاقية متبادلة لنقل الجوي وبحث خطة تسيير خطوط طيران تربط بين البلدين .

 

وأكد وزير الطيران على تقديره لموقف دولة باراجواي تجاه مصر، وتأييدها للخطوات التي تتخذها الحكومة في مسار الديمقراطية ومكافحة الإرهاب.

 

وأشاد فاضل بفرص الاستثمار الكبيرة لرجال الأعمال والصناعة بدولة بارجواي في مصر خاصة بمحافظات الصعيد وعلى رأسها محافظة أسيوط. وقال أن زيادة الاستثمارات وحجم التبادل التجاري يهيئ الفرصة لإقامة خطوط طيران تجارة ناجحة.

 

من جانبه، جدد جارا التأكيد على دعم بلده لمصر في رفضها لتدخل أية جهات خارجية في شئونها الداخلية وعبر عن احترامه لرغبة الشعب المصري وثقته في قدرة مصر على عبور الأزمات والانطلاق نحو بناء مصر الجديدة.

وأشار جارا إلى رغبة باراجواي في زيادة التعاون مع الحكومة المصرية في مجالي تصدير اللحوم والزراعة خاصة الأرز والقطن و الاستفادة من الخبرة المصرية في تحسين السلالات وزيادة الانتاج ، وكذلك وضع اتفاقيات لمنع الإزدواج الضريبي وازالة العقبات أمام حركة التحويلات المالية الضرورية لعملية الاستثمار.

يذكر أن الاجتماع حضره من الجانب المصري حسين شريف رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وكذلك مساعد السفير للشئون التجارية.

تقع دولة باراجواي في وسط قارة أمريكا اللاتينية ويبلغ تعداد سكانها 7 ملايين نسمة، ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على الزراعة وتربية الماشية، ويبلغ إجمالى ناتجها المحلي 41 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان