رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير خارجية اليونان يزور القاهرة 5 سبتمبر

وزير خارجية اليونان يزور القاهرة 5 سبتمبر

أخبار مصر

وزير خارجية اليونان

وزير خارجية اليونان يزور القاهرة 5 سبتمبر

الأناضول 26 أغسطس 2013 16:00

أعلنت وزارة الخارجية عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس يوم 5 سبتمبر المقبل، بناء على دعوة من نظيرة المصري نبيل فهمي.

 

وفي بيان صادر عن الخارجية المصرية، تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، قال بدر عبد العاطي المتحدث باسم الوزارة إن الجانبين "سيبحثان خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

وأوضح عبد العاطي أن "الزيارة ستكون فرصة لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء تولي اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي اعتبارا من يناير 2014"، فيما لم يشر البيان إلى مدة الزيارة.

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن "اليونان تتخذ موقفاً مؤيداً لثورة 30 يونيو وتدعم بشكل كامل تطلعات الشعب المصري الذي خرج بالملايين للمطالبة بحقوقه المشروعة في بناء ديمقراطية حقيقية راسخة".

 

ويشير المتحدث بذلك إلى المظاهرات التي خرجت في ذلك اليوم ضد الرئيس المصري آنذاك محمد مرسي، واستند إليها الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو الماضي، في عزل مرسي، وتعيين رئيس مؤقت، وتعطيل الدستور مؤقتا.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قرر الأسبوع الماضي وقف ترخيص تصدير معدات عسكرية تستفيد منها مصر؛ جراء أعمال العنف التي شهدتها البلاد مؤخرا وزادت وتيرتها بعد فض اعتصامين لأنصار مرسي في العاصمة بالقوة؛ مما أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى.

 

وبينما يؤيد قطاع من الشعب المصري عزل مرسي، يرفضه قطاع آخر يرى أن ما حدث "انقلاب عسكري" على أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان