رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحديدي: علاج العنف ضد المرأة يكلف الدولة مليارات

الحديدي: علاج العنف ضد المرأة يكلف الدولة مليارات

أخبار مصر

الدكتور حلمي الحديدي - رئيس منظمة التضامن الأفرو آسيوي

الحديدي: علاج العنف ضد المرأة يكلف الدولة مليارات

إسراء الحسيني 20 ديسمبر 2015 13:30

قال الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق ورئيس منظمة التضامن الأفرو آسيوي، إن ظاهرة العنف ضد المرأة هي جزء من التكوين البشري منذ القدم، حيث إن النظرة عامة للمرأة كانت اقصائية حيث يتم إبعادها عن الأمور المهمة ويرجع ذلك إلى عادة ذكورية قديمة، مؤكدًا أن تكلفة علاج العنف ضد المرأة بلغت عدة مليارات في كثير من الدول.

 

وأشار الحديدي، خلال كلمته في ندوة بعنوان "مجتمع خالي من العنف.. حق إنساني" بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة واليوم العالمي لحقوق الإنسان، إلى أن العنف يتخذ مظاهر شديدة التغير حسب الظروف الاجتماعية والفترة التي نعيشها، موضحًا أن النظرة إلى المرة بدأت تتغير خلال السنوات الأخيرة وأصبحت أكثر إشراقا وتكريما للمرأة ابتدت النظرة للمرأة.

 


وأضاف أن الدراسات تؤكد أن ظاهرة العنف ما زالت موجودة بكثرة في أكثر الدول تقدمًا وأقلها تقدما، مشيرًا إلى أن نسب الإيذاء والعنف عالية في كندا والهند وافريقيا والشرق الأوسط ودول أخرى.


وأكد الحديدي أن جميع الأديان السماوية تدعو إلى المعاملة الحسنة للمرأة، موضحًا أن صور العنف تتمثل في السب والشتم والضرب والقتل والاعتداء والتضييق الاقتصادي والحرمان من بعض الحقوق وغيرهم، والتي تؤدي إلى إحداث أضرار مادية ومعنوية ونفسية.





اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان