رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد الإقبال الكبير عليه.. مد جناح الأسر المنتجة بأبو ظبي

بعد الإقبال الكبير عليه.. مد جناح الأسر المنتجة بأبو ظبي

أخبار مصر

معرض الأسر المنتجة المصري بأبو ظبي

بعد الإقبال الكبير عليه.. مد جناح الأسر المنتجة بأبو ظبي

هادير أشرف 20 ديسمبر 2015 10:55

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مد مشاركة مصر بمنتجات الأسر المنتجة بمعرض أبو ظبي الدولي للتراث حتى الخامس من يناير المقبل بعد الإقبال الكبير الذي شهده المهرجان لتميز التصميمات وجودتها.

وقد حظيت المنتجات باهتمام الزائرين للمعرض وسط أكثر من 490 عارض دولي، الذي يأتي تتويجًا لجهود الوزارة في فتح فرص تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة بالداخل والخارج وإقبال الأسواق الخارجية على اقتناء المنتجات المصرية الأصلية التي حظيت بالقبول عند تسويقها نظرًا لجودة المنتجات.

 

وقامت مؤسسة "خليفة آل نهيان" للأعمال الإنسانية بتحمل كافة المصاريف التي تشمل إقامة العارضين والشحن البري والجوي لكافة المنتجات التي يبلغ وزنها 21 طنًا وهو وزن غير مسبوق للتسويق خارجيًا من قبل بالنسبة للأسر المنتجة، كما تحملت المؤسسة كافة مصاريف تأجير صالات العرض طوال إقامة المعرض.

 

وكانت الوزارة قد قررت المشاركة بمنتجات العارضين من الأسر المنتجة ممثلين لمحافظات الجمهورية وأهمها القاهرة والقليوبية وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر وشمال سيناء خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 15 ديسمبر الجاري، حيث شمل المعرض منتجات المفروشات المشغولة والمطرزة يدويًا والسجاد المصنوع من الحرير والصوف ومنتجات أخميم من شال حرير وكليم يدوي ومنتجات شمال سيناء من عبايات وشال وشنط جلد طبيعي وأخرى مطرزة ومنتجات حجازة ونقاده وجراجوس ومنها صنيات دوارة وشال فركة نسيج يدوي وفازات وأطباق خشبية، كذلك منتجات الصدف من تابوت وعلب مجهوهرات وطاولة وبراويز.

 

كما أقامت الوزارة بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والتعليم العالي أمسيات وفاعليات ثقافية ساعدت على جذب الزائرين للمعرض لاقتناء المنتجات المصرية.

 

ومن المقرر مشاركة فرقة الفنون الشعبية الثلاثاء المقبل حتي نهاية المعرض، وقد تحملت مؤسسة آل خليفة كافة تكاليف الإقامة طوال فترة إقامة المعرض.


 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان