رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. آخر موعد للاشتراك بمهرجان الإسماعيلية التسجيلي

غدًا.. آخر موعد للاشتراك بمهرجان الإسماعيلية التسجيلي

نهال عبد الرءوف 20 ديسمبر 2015 10:04

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، أن الموعد النهائي لإرسال نسخ الأفلام الراغبة في المشاركة بالمهرجان سيكون غدًا الاثنين، لتبدأ لجنة الاختيار عملها في المفاضلة بين الأفلام التي ستشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

وأكدت إدارة المهرجان في بيانها، أنه قد تقرر فتح باب التقدم من جديد للمشاركة في فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي والمنتظر إقامتها في الفترة من 20 إلى 26 إبريل المقبل، وذلك بعد تأجيل فعاليات الدورة التي كان مقرر انطلاقها ديسمبر الجاري.

 

وأشارت إلى البدء في استقبال الأفلام المرشحة للمشاركة في مسابقات المهرجان الدولية التي تشمل مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، والأفلام التسجيلية القصيرة، والأفلام الروائية القصيرة، وأفلام التحريك، منذ الثلاثاء الماضي ولنحو سبعة أيام.

 

وكان المخرج أحمد عواض، رئيس المركز القومي للسينما ورئيس المهرجان، قد أكد خلال تصريحات صحفية، أن الموعد الجديد للمهرجان سيتيح الفرصة لتقديم دورة بالشكل الذي يليق بتاريخ المهرجان نفسه، كما أن سبب إعادة فتح باب التقدم للمشاركة هو أن أغلب الأفلام التي سبق اختيارها مشاركة في مهرجانات أخرى، وفتح باب التقدم سيتيح الفرصة لاشتراك أفلام جديدة لأول مرة.

 

يذكر أنه قد تم إلغاء فعاليات الدورة الـ18 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة لهذا العام التي كان مقرر أن تنطلق يونيو الماضي، بعد تأجيلها مرتين الأولى إلى أكتوبر الماضي بسبب الاستعدادات لافتتاح القناة الجديدة، والثانية إلى ديسمبر الجاري، إلا أنه تقرر تأجيل الدورة إلى 20 إبريل المقبل.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان