رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مدبولي:توصلنا لاستراتيجية عربية للإسكان والتنمية المستدامة

مدبولي:توصلنا لاستراتيجية عربية للإسكان والتنمية المستدامة

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

في افتتاح المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية

مدبولي:توصلنا لاستراتيجية عربية للإسكان والتنمية المستدامة

عبدالله بدير 20 ديسمبر 2015 09:40

قال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن قضايا الإسكان والتنمية العمرانية هي قضايا محورية تستحق الاهتمام، لتوفير السكن الملائم كعنصر جوهري من عناصر ضمان الكرامة الإنسانية للمواطن العربي، في إطار من البيئة العمرانية السليمة.

 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في افتتاح المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، اليوم الأحد، والذي يُعقد تحت عنوان " العمران العربي.. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل"، والذي يتزامن مع الدورة (32) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

 

وأضاف الوزير أن مصطلح السكن الملائم يتجاوز مفهوم الجدران الأربعة والسقف الذي يستظل به الإنسان إلى ما هو أعم، ليشمل التنمية الحضرية، وتوافر البيئة الملائمة، وكذلك الأمن والأمان للمجتمع كافة.

 

وأوضح مدبولي أن من أبرز ثمار التعاون العربي العلمي المشترك من خلال مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب، إعداد الإستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، والتي تمت بمشاركة فعالة من الدول العربية وجاري الانتهاء منها حاليًا.

 

وأردف الوزير:" لا يفوتنا في هذا السياق ما تمر به بلادنا العربية من ظروف صعبة، ومشاكل ومصاعب وصراعات نتج عنها تدمير لمساكن المواطنين، وتشريد الكثير منهم، مما يزيد العبء علي الجهات المعنية بالإسكان، لتعويض ذلك لإيواء كافة المواطنين المضارين، وإعادة إعمار شبكات البنية التحتية التي تعرضت للتدمير".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان