رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأوقاف تحرم الأئمة من منحة "المولد" لإرضاء الإداريين

الأوقاف تحرم الأئمة من منحة المولد لإرضاء الإداريين

أخبار مصر

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

الأوقاف تحرم الأئمة من منحة "المولد" لإرضاء الإداريين

فادي الصاوي 20 ديسمبر 2015 07:55

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حرمان الأئمة من المولد النبوي " target="_blank"> منحة المولد النبوي الشريف التي تقدر بـ 140 جنيهًا لأول مرة في تاريخ الحقل الدعوى.

 

وكشف مصدر مسؤول لـ"مصر العربية"، أن الوزير وجه بتخصيص أموال هذه المنحة للإداريين والعمال ومقيمي الشعائر وكافة الفئات التي لم يشملهم قرار بدل الـ 1000، تعويضًا وإرضاءً لهم لحين قيام اللجان المتخصصة بالوزارة بدراسة التدابير اللازمة لتحسين أوضاع تلك الفئات أسوة بالأئمة.

 

 

وفي الصعيد ذاته تباينت ردود أفعال أئمة بالأوقاف حول القرار، حيث قال البعض :" مش مهم الـ 140 جنيهًا ربنا يسهل بالكبيرة ونحصل على الـ 1000 جنيه"، واعتبره آخرون  هضما لحقوقهم، قائلين : "هو علشان العمال ومقيمى الشعائر مخدوش حاجه يهضم حق الإمام .. الإمام عليه مسئولية كبيرة وركيزة أساسية في المجتمع دا غير أنه مؤهل عالي وليس من الإنصاف مساواته بهؤلاء"، فيما طالب فريق ثالث بضم الأوقاف للأزهر.

 

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق على منح الأئمة المعينين بالأوقاف 1000 جنيه كبدل صعود منبر، واستبعد كلاً من العمال والإداريين بديوان عام الوزارة ومقيمي الشعائر والمؤذنين وعمال المساجد لعدم توافر الشروط عليهم، فضلاً عن استبعاد خطباء المكافأة لكونهم غير معيين.

 

ومن المقرر صرف البدل اعتبارًا من 1 يناير المقبل، من الاعتمادات المدرجة بموازنة نشر الدعوة للسنة المالية 2015 / 2016 بواقع 250 جنيه من الموارد المالية لوزارة الأوقاف، و750 من الخزانة العامة للدولة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان