رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

برهامي: منع إمام الأوقاف لعدم إثباته شخصيته

برهامي: منع إمام الأوقاف لعدم إثباته شخصيته

أخبار مصر

ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية

تعليقا على أزمة الأوقاف والدعوة السلفية

برهامي: منع إمام الأوقاف لعدم إثباته شخصيته

رانيا حلمي 20 ديسمبر 2015 00:30

قال الدكنور "ياسر برهامي" نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، إن ما حدث من أبناء الدعوة السلفية في زاوية عبدالقادر بالعامرية جاء نتيجة رفض ممثل الأوقاف من إبراز إثبات شخصيته لهم.

 

وأضاف برهامي في تصريحات صحفية اليوم تعليقا على أزمة الأوقاف والدعوة السلفية، أن "أحمد جاد" المتهم بمنع خطيب الأوقاف من إمامة المصلين في صلاة الجمعة بمسجد أولياء الرحمن بمساكن الزواج الحديث بزاوية عبدالقادر بالعامرية، أكد أنه ملتزم بخط الدعوة السلفية العام من الالتزام بالقانون والتعاون مع وزارة الأوقاف.

 

 

وأضاف أن المسجد ليس له خطيب ثابت من الأوقاف، وأن مديرية أوقاف العامرية بدأت ترسل خطيب منذ 3 أسابيع، حيث كان مدير أوقاف العامرية يتواصل مع أبناء الدعوة السلفية بالمنطقة-حسب قوله- لإبلاغهم بالخطيب المرسل لإمامة الصلاة، مؤكدا أنهم كانوا يحسنون استقبال الخطيب.

 

وأوضح أن ما حدث خلال الجمعة الماضية، هو أن أبناء الدعوة السلفية فوجئوا بوجود شخص يرتدي الزي الأزهري، دون أن يكون معه ما يفيد بكونه مكلف من قبل مديرية الأوقاف بإلقاء خطبة الجمعة، مشيرا إلى أن المتواجدين من أبناء الدعوة السلفية حاولوا التواصل مع مدير أوقاف العامرية إلا أنه لم يجب على اتصالهم.

 

وأشار برهامي أنه في ظل إصرار هذا الشخص على عدم تقديم ما يثبت هويته، أو كونه مكلف من الأوقاف بالخطابة، رفض الأهالي السماح له بإمامتهم باعتباره شخص مجهول، وأنه من الممكن أن يكون منتحل صفة أزهري، خاصة في ظل الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

 

وأكد أن أبناء الدعوة السلفية رحبوا دائما بخطباء الأوقاف المكلفين من قبل المديرية، وأنه كان من الممكن تجنب حدوث مشكلة لو أن الإمام أبرز شخصيته للمتواجدين في المسجد.

 

كانت مديرية أوقاف الإسكندرية قد أعلنت أمس السبت إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، ردا على الواقعة التي حدثت في مسجد أولياء الرحمن بمساكن الزواج الحديث بزاوية عبدالقادر بالعامرية، من قبل بعض أبناء الدعوة السلفية حيث قام 6 منهم بمنع أحد أئمة الأوقاف من إمامة المصلين في صلاة الجمعة وتمكين أحدهم "أحمد جاد"

 

كما قامت الأوقاف بتحرير محضر برقم "50777" جنح بقسم شرطة العامرية، ضد  كلا من أحمد السيد جاد محمد فرغلي، جمال عبداللطيف، أحمد عادل، أيمن سمير، حسين رجب، أحمد ممدوح"، كما  تم إعفاء مدير إدارة العامرية من منصبه وعودته إلى عمله الأصلي، وتكليف الشيخ بدري السمان وكيل المديرية بالاجتماع بالعاملين بإدارة العامرية ، ووضع خطة للسيطرة على مساجد زاوية عبد القادر.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان