رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير القوى العاملة: الشباب يحتل أماكن حساسة في الدولة

وزير القوى العاملة: الشباب يحتل أماكن حساسة في الدولة

أخبار مصر

جانب من المؤتمر السنوى العشرين بجامعة عين شمس

وزير القوى العاملة: الشباب يحتل أماكن حساسة في الدولة

عبدالله هشام 19 ديسمبر 2015 21:39

نظمت جامعة عين شمس المؤتمر السنوى العشرين تحت رعاية وزارة القوى العاملة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى لبحث أزمات الشباب الحالية"الأسباب، والمشكلات، واقتراحات الحلول" .


وقال الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة إن أكثر من 60% من المصريين من فئة الشباب من سن 18 إلى 35، وأننا استغرقنا وقتا طويلا فى تحليل الماضى والحاضر ولابد أن نعطى الوقت الكافى والإمكانيات الكافية للمستقبل لأن المستقبل أصبح الأن متغير ومتقلب مضطرب وليس تكرارا للماضى أبدا.


وأضاف: العالم يتعرض بشكل يومى وأسبوعى وسنوى لأزمات ومشاكل لم يتعرض لها من قبل وبالتالى فإن القدرة على الإبداع والإبتكار والبحث عن حلول خارج الصندوق للخروج وأصبح من الصعب تكرار نفس الحلول أو استخلاص دروس تاريخية إلا من خلال القراءة التاريخية.


وأشار خلال كلمته فى افتتاحية المؤتمر أن المستقبل فى الشباب و من سيعيش فى المستقبل لابد أن يرسمه أو على الأقل أن يشارك فى رسمه وأن المؤتمر يعمل على مناقشة أزمات الشباب الحالية من خلال مناقشة أسبابها والتوصل ﻷبرز المشاكل التى تواجه الشباب والعمل على ايجاد مقترحات وحلول لتلك الأزمات التى ستتم من خلال ورش العمل التى ستنظم خلال يومى المؤتمر.
 

وقال جمال سرور وزير القوى العاملة أن أكثر من ثلثى المصريين تحت سن 45 عام وهذا معناه أن مصر دولة فتية بشبابها وتستطيع أن تحقق نجاحات كبيرة بشبابها المصرى مضيفا : الشباب المصرى الأن يحتلون بعض الأماكن المهمة جدا والحساسة فى الجهات الإدارية الحكومية والقطاع الخاص داخل مصر.
 

وأضاف سرور خلال كلمته فى المؤتمر السنوى العشرين الذى تنظمه جامعة عين شمس أنه ينبغى على الشباب وأولياء الأمور أن يختاروا لابنائهم تخصصاتهم وفق احتياجات سوق العمل مضيفا سوق العمل يحتاج الأن الى التعليم الفنى والمهنى .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان