رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غدا.. صرف الدواء الجديد لـ"فيروس سي" للمرضى

غدا.. صرف الدواء الجديد لـفيروس سي للمرضى

أخبار مصر

مرضى فيروس سي

غدا.. صرف الدواء الجديد لـ"فيروس سي" للمرضى

وكالات 19 ديسمبر 2015 18:53

أعلنت وزارة الصحة أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية قامت اليوم، السبت، بتوزيع الدواء الجديد لمرضى فيروس سي (دكلادسفير+ سوفوسبوفير) على جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، إن اللجنة راعت في توزيع الدواء بالمحافظات كثافة المرضى بكل محافظة، مؤكدا صرف الأدوية الجديدة للمرضى بمراكز علاج الفيروسات الكبدية بداية من غد الأحد. بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وكانت وزارة الصحة خصصت 5 مراكز على مستوى الجمهورية لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد وحالات الفشل الكلوي، مشيرة إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة للعلاج "الانتكاسات" على نفقة الوزارة.

ويبلغ عدد المصابين بفيروس سي في مصر نحو 9 ملايين شخص، بحسب إحصاءات وزارة الصحة، التي تقدر أن متوسط عدد المصريين الذين يصابون سنويا بذلك المرض حوالي 150 ألف حالة.

من ناحية أخرى، قال الدكتور وحيد دوس -نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية- إن عدد مرضى فيروس سي الذين تلقوا العلاج بالأدوية الجديدة حتى الآن بلغ 150 ألف مريض.
 

وأضاف دوس، خلال كلمته التي ألقاها خلال دورة تدريبية عقدتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية اليوم، أن التغييرات التي حدثت على تشكيل اللجنة لن تؤثر على عملها، مؤكدا استمرار اللجنة في عملها وتقديم كل أنواع الدعم لمرضى فيروس سي على مستوى الجمهورية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان