رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الري يتفقد جسور ومصارف الإسكندرية

 وزير الري يتفقد جسور ومصارف الإسكندرية

أخبار مصر

الدكتورحسام مغازي، وزير الموارد المائية والرى يتفقد منطقة الإسكندرية

وزير الري يتفقد جسور ومصارف الإسكندرية

معاذ رضا 19 ديسمبر 2015 14:32

أجرى الدكتورحسام مغازي، وزير الموارد المائية والرى جولة تفقدية صباح اليوم بمنطقة الإسكندرية للإطمئنان على حالة الجسور والترع والمصارف قبيل بدء فصل الشتاء، إضافة إلى الإطلاع على تدعيم وإزالة التعديات.

وتفقد الوزير محطات الرفع والإطمئنان على مدى جاهزيتها لاستيعاب كميات الأمطار والحفاظ على الأراضى الزراعية وحماية القرى بمناطق غرب الدلتا وتفادى تكرار أزمة تكدس المياه بمناطق وقرى محافظتى الاسكندرية والبحيرة.

 

واستهل "مغازى" جولته التفقدية بالمرور على محطة القلعة وهى عبارة عن 5 وحدات تصرف كل وحدة 5م3/ث، إضافة إلى تفقد أعمال الإزالات على جسر مصرف القلعة من تعديات بالردم او البناء او اقامة منشآت عليه.

 

 كما أجرى الوزير  محطة أبيس وهي عبارة عن 4 وحدات تصرف الوحدة 1,8 م3/ث وتخدم زمام 10 آلاف فدان،  إضافة إلى تفقد محطة الحارس وهى عبارة عن 9 وحدات أقصى تصرف 8م3/ث وتخدم زمام 80 ألف فدان.

 

وأشار إلى قيام أجهزة الوزارة بإعداد قائمة الاعمال المطلوب طرحها خلال الفترة القادمة ضمن الخطة العاجلة والتي سيتم تمويلها من صندوق تحيا مصر وفقًا لتوجيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة رفع كفاءة شبكات المصارف والمجارى المائية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان