رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرة لطلاب الإسكندرية احتجاجًا على احتجاز زملائهم

مسيرة لطلاب الإسكندرية احتجاجًا على احتجاز زملائهم

الإسكندرية- محمد حسني ومحمد عادل: 26 أغسطس 2013 12:09

سيطرت حالة من الغضب على طلاب جامعة الإسكندرية، عقب احتجاز 5 من زملائهم داخل مكتب وكيل كلية تربية واستدعاء قوات الشرطة لهم.

وحرر قسم شرطة باب شرق محضر رقم 20651 جنح باب شرق لكل من " مهاب عصام " عضو اتحاد طلاب آداب " ومحمد قبيصي " طالب بكلية الحقوق " ومحمد أحمد علي " طالب بكلية الآداب " بتهمة الاعتداء على شئون الطلاب وتخريب المنشآت.
وخرجت مسيرة غاضبة للطلاب جابت المجمع النظري بأكملها للتنديد بما حدث من قبل وكيل الكلية وإهانة الطلاب واستدعاء الأمن داخل الكلية، واعتراضًا منهم على البلطجة واستدعاء عربات الشرطة وضباط الداخلية داخل المجمع النظري للطلاب وأعضاء الاتحاد على حد وصفهم.
وقال إسلام شعبان، أمين حركة طلاب مصر القوية بجامعة الإسكندرية، أن دخول سيارات الشرطة للمجمع النظري بمثابة خطوة تصعيدية سيتم الوقوف أمامها بكل قوة وحزم، مؤكدا ًعلي رفض الطلاب التام لرجوع السياسات الأمنية داخل الجامعة.
وأضاف شعبان: رجوع السياسات الأمنية داخل الجامعة سيكون على جثث الطلاب، ولن يسمح الطلاب بعودة النظام السابق داخل الحرم الجامعي.
وأوضح، أن الطلاب لن يتنازلوا عن حقهم ولن يتهاونوا في إهانتهم وسيتم إرسال مذكرة إلى رئيس الجامعة الدكتور أسامة إبراهيم، والدكتور حسام عيسي وزير التربية والتعليم من أجل إعلامهم بما حدث داخل المجمع النظري.
وبدوره قال عمرو إبراهيم، رئيس اتحاد كلية التربية بجامعة الإسكندرية، إن ما حدث بكلية التربية يعد إهانة يتبرأ اتحاد الطلاب منها، محملًا المسئولية كاملة لوكيل الكلية، لافتًا إلى أن دخول سيارات الشرطة إلى الحرم الجامعي مخالف لقانون الجامعات المصرية؛ ما لم يتم الحصول على إذن كتابي من رئيس الجامعة.
 يشار إلى أن وكيل كلية التربية والقائم بأعمال العميد، أمس أحضر قوات من الشرطة، عقب مشادة كلامية بين طالب من كلية الآداب وأحد موظفي كلية التربية؛ أثناء تقديم الأول أوراق التحاق شقيقته بالكلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان