رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير خارجية قبرص الرومية يزور القاهرة الأسبوع المقبل

وزير خارجية قبرص الرومية يزور القاهرة الأسبوع المقبل

أخبار مصر

نبيل فهمى

وزير خارجية قبرص الرومية يزور القاهرة الأسبوع المقبل

الأناضول 26 أغسطس 2013 11:21

يبدأ وزير خارجية قبرص الرومية يوانيس كاسوليديس زيارة لمصر، الأحد المقبل، وتستمر 3 أيام، يجرى خلالها محادثات مع نظيره نبيل فهمى، كما يلتقى عددا من الوزراء وكبار المسئولين، بحسب الخارجية المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى، في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين، إن "السفارة المصرية في نيقوسيا تقوم حالياً بالتحضير للزيارة المرتقبة، والتي تأتى في سياق التأكيد على الدعم القبرصي للشعب المصري وتطلعاته لمسار ديمقراطي ومستقبل أفضل".

وأضاف أن كاسوليديس سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع  فهمي ويلتقي بمجموعة من كبار المسئولين المصريين للإعراب عن تضامن بلاده مع مصر في هذه الظروف الدقيقة، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن "قبرص كانت من أشد الدول الداعمة لمصر ومواقفها خلال اجتماعات مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي الذي عقد ببروكسل في 22 أغسطس الجاري".

ومنذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي تقوم وزارة الخارجية المصرية بجهود واتصالات واسعة، لما تصفه بأنه "توضيح لحقيقة ما جرى وكونه إرادة شعبية"، فيما يصفه رافضو عزل مرسي بـ"مساعي لجلب الدعم الدولي للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان