رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مليار جنيه عجزًا في موازنة الخطة الاستثمارية لوزارة النقل

مليار جنيه عجزًا في موازنة الخطة الاستثمارية لوزارة النقل

أخبار مصر

هشام قنديل

مليار جنيه عجزًا في موازنة الخطة الاستثمارية لوزارة النقل

كتب: أحمد عطية 25 أغسطس 2013 18:20

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل أن حكومة الدكتور هشام قنديل في نظام الرئيس المعزول محمد مرسي قامت بإلزام وزارة النقل بتعديل موازنتها الاستثمارية للعام المالي 2013/2014 بنحو مليار جنية من إجمالي 8.6 مليار جنيه قررت الحكومة بالتنسيق مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشورى المنحل خفضها من كافة الوزارات على أن تستحوذ النقل والإسكان على النصيب الأكبر.

وفجر المصدر ـ الذي طلب عدم ذكر اسمه ـ مفاجأة وهى أن حكومة قنديل كانت تنتوى تغطية هذا العجز بالموازنة من خلال طرح عدد من المشروعات بالطرق والسكة الحديد والنقل البحري بنظام الصكوك على المستثمرين و طلبت من مسؤولي الخطة والموازنة بقطاعات الوزارة عدم تخفيض نسبة النمو المستهدف خلال العام المالي الحالي أو الإعلان عن ذلك وحسابه على الموازنة قبل الخفض حتى لا يؤثر ذلك على قيمة تلك الصكوك.

 

وأوضح المصدر لـ "مصر العربية" أن هيئة الطرق والكباري تحملت وحدها تخفيض 570 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية لهذا العام من إجمالي 2 مليار و800 مليار جنيه وافق بنك الاستثمار القومي على تمويل 2.23 مليار جنيه فقط.

 

وأشار إلى أن الهيئة القومية للإنفاق تحملت هي الأخرى أكثر من 350 مليون جنيه من الموازنة الاستثمارية لهذا العام وتم تحميل باقي الهيئات التابعة للوزارة بقيمة مبلغ المليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان