رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقل: إلغاء بعض مواعيد القطارات لضعف نسبة الإشغال

النقل: إلغاء بعض مواعيد القطارات لضعف نسبة الإشغال

أخبار مصر

سكك حديد مصر

النقل: إلغاء بعض مواعيد القطارات لضعف نسبة الإشغال

وكالات 16 ديسمبر 2015 08:34

قال المتحدث باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم اليوم، الأربعاء، إن ما تم إلغاؤه من مواعيد لبعض رحلات قطارات السكك الحديدية، جاء بسبب ضعف نسبة الإشغال، فضلا عن أن ليس لها عائد خدمي أو اقتصادي وتساهم في زيادة نزيف الخسائر فكان لابد من توقفها.

 

وأضاف المتحدث، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الاستفادة من توفير هذه المواعيد في تدعيم الخطوط ذات الكثافة ونسبة الإشغال العالية أو على الأقل توفير الوقود واستهلاك العربات والجرارات والموظفين، مشيرا إلى أن هذا القرار "تأخر صدوره عشرات السنين".

 

وأوضح أن هناك قرارات أخرى جديدة سوف يشهدها قطاع النقل يوميا للنهوض به وخدمة الصالح العام.
 

وذكر البيان إن إجمالي رحلات القطارات التي ألغيت مواعيدها هو 14 رحلة، تتمثل في 6 رحلات على خط الصعيد و8 رحلات على خطوط غرب وشرق ووسط الدلتا.
 

وبدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة شاملة لتطوير النقل وحل أزمة المواصلات على مستوى الجمهورية.
 

ويعاني مرفق السكك الحديدية في مصر-الذي يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد- من الإهمال بسبب الاعتماد على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات، ما يؤدي إلى وقوع العديد من حوادث تصادم القطارات.
 

وبلغت خسائر هيئة السكك الحديدية ومديونياتها 36 مليار جنيه، بحسب تقديرات حكومية. وقررت الهيئة تفعيل قانون نظام السفر وإجبار الركاب على سداد قيمة التذكرة من خلال شبابيك التذاكر، بعد زيادة نسبة التهرب من دفع ثمن التذكرة وإهدار الإيرادات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان