رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نكشف أسباب رفض وزير النقل لقاء الصحفيين لمدة شهر ونصف

حريق قطار الصعيد وسقوط طائرة مصر للطيران كابوس "الدميري" الدائم..

نكشف أسباب رفض وزير النقل لقاء الصحفيين لمدة شهر ونصف

كتب: احمد عطية 25 أغسطس 2013 16:10

يعقد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، مؤتمره الصحفي الأول بعد غدٍ الثلاثاء بعد شهر ونصف من توليه حقيبة النقل في آخر لحظة لحكومة الدكتور حازم الببلاوي.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ "مصر العربية" إن الوزير رفض إجراء أي مقابلات مع الصحفيين في صورة مؤتمر صحفي أو مقابلات شخصية خشية التعرض لتاريخ الوزير مع حادثتي سقوط طائرة مصر للطيران البوينج بالمحيط الأطلنطي عام 1999وحادثة حريق قطار الصعيد الشهير والذي راح ضحيته 300راكب وإصابة مئات الركاب عام 2002وهما اللذان وقعا خلال توليه وزارة النقل والطيران المدني حينئذ.

 

 ويرفض الوزير تذكيره بهما حتى أنه لم يخرج بتصريح واحد على حوادث القطارات الأخيرة ومنها حادثة قطار المنيا في أول يوم عيد الفطر وراح ضحيتها 5 أفراد.

 


وأضافت المصادر أن الوزير وافق بعد ضغوط على إقامة المؤتمر الصحفي ومرور نحو شهر ونصف على توليه المسئولية وقيامه بإقصاء كافة القيادات الإخوانية في ديوان عام الوزارة والهيئات وآخرهم الدكتور عبد المنعم امين رئيس الهيئة القومية للأنفاق الذي تم إلقاء القبض عليه الخميس الماضي بدعوى هروبه من سجن وادى النطرون خلال أحداث ثورة يناير 2011.

 

كذلك إعادة ترتيب البيت من الداخل حيث قام الوزير باستدعاء بعض قيادات الوزارة المحالين للمعاش منذ سنوات بجانبه مثل اللواء إبراهيم يوسف مستشاره للنقل البحري وسامي الصباغ مستشاره القانوني.

 


ومن المقرر أن يقوم الوزير خلال المؤتمر بعرض استراتيجيته في كافة قطاعات النقل خاصة ما يتعلق بالمشروعات المقرر الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري في النقل البحري وخطته لتدعيم الأمن والسلامة بالسكة الحديد والمترو واستعراض للمشاكل التي تتعرض لها هيئة الطرق والكباري بنقص التمويل اللازم لاستكمال مشروعات الطرق مثل طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الصحراوي والطريق الدائري الإقليمي وضعف الإيرادات من الرسوم والموازين والتي كانت توجه لصيانة الشبكة الطرق القومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان