رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط خلية نسائية متهمة بتنفيذ تفجيرات في شمال سيناء

ضبط خلية نسائية متهمة بتنفيذ تفجيرات في شمال سيناء

أخبار مصر

قوات الجيش في سيناء

ضبط خلية نسائية متهمة بتنفيذ تفجيرات في شمال سيناء

وكالات 15 ديسمبر 2015 16:47

ضبطت القوات الأمنية في محافظة شمال سيناء خلية نسائية تنتمي لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، وتتكون من خمس سيدات، متورطة بعمليات تفجير.

 

وقالت مصادر أمنية، في تصريحاتٍ لها، إنَّ إحدى السيدات عمدت إلى زرع عبوة ناسفة وتفجيرها في إحدى المدرعات التابعة لقوات الجيش، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من طاقم المدرعة.

 

وذكرت المصادر أنَّ معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد بأنَّ ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس" بدأ يستخدم عناصر نسائية في تنفيذ بعض عمليات العنف التي يتبناها التنظيم، لافتةً إلى أنَّ المعلومات تأكَّدت عقب وقوع انفجار عبوة ناسفة أمام مستشفى رفح العام قبل عدة أيام، أسفر عن مقتل وإصابة عددٍ من أفراد طاقم المدرعة، وتبيَّن أنَّ سيدة ترتدي الزي البدوي هي من وضعت العبوة الناسفة وفجَّرتها باستخدام جهاز لاسلكي.

 

وأعلنت المصادر أنَّه تمَّ التعرف على هوية المتهمة والقبض عليها عقب وقوع الحادث، واعترفت بانتمائها للتنظيم، مشيرةً إلى أنَّها مكلفة بتجنيد فتيات وسيدات للتنظيم، وأنَّها تقود خلية نسائية مكونة من أربع نساء أخريات في رفح، حيث تمَّ القبض عليهن وبحوزة إحداهن جهاز لاسلكي محمول.

 

واعترفت المتهمات في التحقيقات بأنَّهن يشكلن تنظيمًا نسائيًّا يتبع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في رفح والشيخ زويد، كما اعترفن بارتكاب العديد من التفجيرات ضد الجيش، ومسؤولية كل منهن عن دورها في التنظيم.

 

وتبيَّن أن ثلاثة منهن متزوجات من قيادات في تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن ارتباطه بتنظيم الدولة، واعترفن أنَّهن يقمن بزرع العبوات الناسفة ونقل المتفجرات من مكان إلى آخر لصالح عناصر التنظيم، ومراقبة القوات وإرشاد العناصر التكفيرية عن تحركات القوات المسلحة في رفح والشيخ زويد والعريش.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان