رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحفظ على 8 مؤسسات طبية تابعة للإخوان

التحفظ على 8 مؤسسات طبية تابعة للإخوان

أخبار مصر

المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الآخوان

التحفظ على 8 مؤسسات طبية تابعة للإخوان

وكالات 15 ديسمبر 2015 11:23

تحفَّظت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، اليوم الثلاثاء، على 8 مؤسسات طبية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة بني سويف.

 

وقال مصدر حكومي، إن لجنة حصر أموال الإخوان تحفظت على مستشفيين اثنين بدعوى انتماء أصحابهما لجماعة الإخوان المسلمين، وإسناد الإشراف عليهما إلى وزارة الصحة، وفق وكالة الأناضول

 

وأفاد المصدر أنه "تم التحفظ على 6 معامل تحاليل وأشعة أخرى بدعوى ملكيتها لأفراد تابعين لجماعة الإخوان".

 

يشار إلى أن اللجنة تحفظت على مدرسة الدعوة الإسلامية التابعة لجمعية الدعوة الإسلامية والتي أسسها الراحل حسن جودة عضو مكتب الإرشاد السابق.

 

وفي الثالث عشر من أغسطس الماضي، أعلنت اللجنة نفسها أنها تحفّظت على أموال وممتلكات 1345 قياديًا من جماعة الإخوان المسلمين، منذ تشكيلها في يناير 2014، وحتى الآن، من بينها 103 مدرسة.

 

وفي سبتمبر 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا بـ "حظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

 

وشكّلت الحكومة المصرية في يناير 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ"الإخوان"، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية"، بموجب قرار حكومي.

 

وفي أبريل الماضي أعلن مسؤول مصري، أن السلطات المصرية خاطبت 6 دول غربية للتحفظ على أموال من قال إنهم 30 قياديًا في جماعة الإخوان المسلمين يعيشون في تلك الدول، وهي خطوة اعتبرها أحد هؤلاء المطلوب التحفظ على أموالهم، بأنها "مناهضة لحقوق المواطنين"، مستبعدا أن تستجيب الدول الغربية لهذا المطلب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان