رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اﻷرصاد تحذر: تقلبات مناخية بدءاً من الخميس

اﻷرصاد تحذر: تقلبات مناخية بدءاً من الخميس

أخبار مصر

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

اﻷرصاد تحذر: تقلبات مناخية بدءاً من الخميس

وكالات 15 ديسمبر 2015 10:48

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إن مصر ستشهد تقلبات في حالة الطقس خلال الفترة من الخميس المقبل وحتى الأربعاء 23 ديسمبر الجاري.

 

وأضاف أحمد عبد العال أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات أقل من المعدل خلال هذا الوقت من العام، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية غدا وتمتد للقاهرة.

 

وحذر عبد العال من الشبورة على معظم الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مؤكداً على زيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسيناء وعلى بعض من محافظات الوجه البحري.

 

ويميل الطقس بصفة عامة للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة من 17 الى 18 درجة مئوية.

 

وتترواح درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 22 درجة مئوية.

 

وأهابت الهيئة بالمسؤولين عن المحافظات باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة بمحافظات الإسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان