رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أجواء هادئة بامتحانات الدور الثاني في "العربي" و"الدين"

أجواء هادئة بامتحانات الدور الثاني في العربي والدين

أخبار مصر

امتحانات

أجواء هادئة بامتحانات الدور الثاني في "العربي" و"الدين"

مصر العربية ـ متابعات 25 أغسطس 2013 14:51

أدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، امتحان الدور الثاني في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط هدوء شديد.

 

وأدى 2084 طالبًا الامتحان في اللغة العربية، مقابل 222 طالبا في امتحان التربية الدينية الإسلامية، و51 طالبا امتحان التربية الدينية المسيحية .

 

قالت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، المشرفة على غرفة عمليات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، إن حسن حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء قد تقدم بطلب لتسفير أوراق الإجابة لأيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء في صباح يوم الخميس بعد الاتفاق مع مدير الأمن والمحافظ.

 

وأشارت فاضل إلى الموافقة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية من أجل ضمان سلامة وصول لأوراق الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة.

 

وأفادت أن امتحانات اليوم مرت هادئة بمختلف المحافظات، ولم ترد إلى غرفة العمليات أي شكوى باستثناء حدوث مشاجرات بين الأهالي والشرطة أمام لجنة الغنايم الثانوية بنين بأسيوط، وتم الاتصال بمسئول أمن المديرية وتم السيطرة على الموقف.

 

وأكدت ان تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان اللغة العربية أفاد أن الأسئلة شاملة ومتنوعة وتقيس جميع مستويات التحصيل من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل، وجاء بالتعبير سؤالان: الأول وظيفي وله 3 درجات، والثاني إبداعي وله 7 درجات، فيما جاء النحو عبارة عن قطعة أدبية تدور حول مكانة مصر، وجاءت أسئلة النحو شاملة ومتنوعة بين الإعراب والاستخراج والتطبيق والتركيب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان