رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية: المجتمع الدولي اتفق على إرسال خبراء أمنيين إلى ليبيا

الخارجية: المجتمع الدولي اتفق على إرسال خبراء أمنيين إلى ليبيا

أخبار مصر

وزارة الخارجية

الخارجية: المجتمع الدولي اتفق على إرسال خبراء أمنيين إلى ليبيا

وكالات 14 ديسمبر 2015 20:29

قال المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم وزارة الخارجية إنَّ المشاركن في "اجتماع روما" حول ليببا أمس الأحد اقترحوا اتخاذ خطوات داعمة لحكومة الوفاق الوطني الليبية فور الإعلان الرسمي عن تأسيسها في ١٦ ديسمبر الجاري، من خلال إرسال خبراء أمنيين في مجال الإرهاب إلى ليبيا لتقييم الأوضاع والمساهمة في دعم عمل الحكومة الجديدة.

 

وأضاف، في تصريحات لـ"24"، الاثنين، أنَّ المشاركين في الاجتماع الدولي في روما ومن بينهم الوزير سامح شكري أجمعوا على أنَّ الإرهاب يتنامى سريعًا في ليبيا وأنَّه لا يجب الانتظار عليه أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أنَّ "اجتماع روما" أكَّد دعمه ﻻتفاق "الصخيرات"، باﻹضافة إلى تحديد سقف زمني لتشكيل الحكومة الجديدة، معتبرًا أنَّها أول خطوة جادة على مسار مكافحة اﻹرهاب في ليبيا.

 

وشدَّد المستشار أبو زيد على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي والعمل سريعًا على مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في ليبيا بعد الإعلان عن التوسع في السيطرة على المناطق الليبية.

 

وأمس الأحد، حذَّر الوزير سامح شكري، في كلمته أثناء "اجتماع روما"، من تسارع نمو الإرهاب في ليببا، داعيًّا للعمل الجاد على مواجهة هذه الظاهرة من قبل كافة أطراف المجتمع الدولي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان