رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| رنا خليل تطلق حملة "قطرة أمل" لدعم المرأة المصرية

بالصور| رنا خليل تطلق حملة قطرة أمل لدعم المرأة المصرية

أخبار مصر

العنف ضد المرأة

بالصور| رنا خليل تطلق حملة "قطرة أمل" لدعم المرأة المصرية

هادير أشرف 14 ديسمبر 2015 19:04

أطلقت المدونة رنا خليل وخبيرة التجميل شروق القصبي  "ميك أب أرتست" حملة تحت عنوان"قطرة أمل" لدعم المرأة  المصرية وتقديم الدعم لها  وتشجيعها علي أهمية مواجهة العنف بشجاعة  وذلك عن طريق استخدام "الميك أب" من خلال مجموعة صور تبرز المشاكل التى تتعرض لها المرأة المصرية.  

 

وتقول المدونة رنا خليل فكرت في الحملة مع شروق القصبي والمصور شريف يمني  بأن نقوم بشكل مختلف بدعم المرأة والنظر "لكوب الماء المليان" و كبديل عن الندوات التى تتحدث عن المرأة والعنف حيث قمنا بتصوير مجموعة  من الصور والتى تعبر عن أشكال العنف الواقع ضد المرأة .

وتضيف خليل هذه الحملة تأتى في إطار حملة الـ 16 يوم الدولية  لمناهضة العنف ضد المرأة" target="_blank">العنف ضد المرأة ، وقسمنا الحملة لـ 3 أجزاء الجزء الأول خاص بالعنف ضد الزوجة والجزء الثاني الاغتصاب والجزء الثالث التحرش.

وتشير رنا إلي أن الفساتين التى تم استخدامها من قبل مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد ، وتظهر الصورة لسيدة مصرية تعرضت لعنف زوجي  من قبل زوجها وهذا حال كثير من الزوجات المصريات  ونتيجة لاستخدام الميك أب فكثيرون لا يعرفون تأثير الضرب الواقع علي المرأة المصرية.

وتؤكد علي أن الصورة الثانية  فهي تعبر عن الأمل لدى المرأة المصرية بحيث ننظر لنصف الكوب الممتلئ  من خلال قيامها بالنداء في إشارة لعدم خوفها من المجتمع وأهمية  مواجهة  عما يحدث لها من عنف ومحاربة العنف الذي يقع علي النساء.

وتشير رنا خليل إلي أننا قمنا بنشر صورة لعروسة ترتدي فستانا أبيض وهي تمسك بورد برتقالي تضامنا مع حملة  الأمم المتحدة.

وتضيف خليل في الصورة الثالثة  لصورة تعبر عن العنف ضد المرأة" target="_blank">العنف ضد المرأة بسبب العلاقات الحميمة بين الأزواج  فمن خلال البحوث وقراءة تقارير منظمة الأمم المتحدة للمرأة أظهر وجود  أنواع كثيرة من العنف تتعرض لها المرأة كثير منها غير معلوم بسبب عدم بوح المرأة خوفا من المجتمع.

وتؤكد رنا أن إعلان الحملة علي موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام لاقي ترحيب وإعجاب المئات  بالفكرة وإيمانهم بضرورة مساندة المرأة  المصرية حيث قام 600 شخص بإظهار إعجابه بالفكرة بالإضافة لبعض المنظمات الدولية الخاصة بالمرأة.

ومن جانبها تقول شروق القصبي‘ إننا استخدمنا الميك أب لإظهار العنف الواقع علي المرأة عن طريق استخدام الصور.

شاهد الصور

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان