رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"التعاون الدولي": محادثات مع السعودية للحصول على منح وقروض ووديعة

التعاون الدولي: محادثات مع السعودية للحصول على منح وقروض ووديعة

أخبار مصر

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

"التعاون الدولي": محادثات مع السعودية للحصول على منح وقروض ووديعة

وكالات 14 ديسمبر 2015 16:17

أعلنت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الاثنين، إجراء محادثات مع المملكة العربية السعودية، للحصول على منح وقروض ووديعة جديدة ومشروعات استثمارية.

 

وأضافت نصر، في تصريحاتٍ صحفية، الاثنين: "المبلغ المتبقي من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مليارًا دولار، نحن نتحدث مع السعودية عن مبلغ أكبر ومساعدات أكثر خلال الفترة المقبلة"، وفق ما أوردت "رويترز".

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء إنَّه من المطروح خلال اللقاء مع ولي ولي العهد السعودي، الثلاثاء، حصول مصر على وديعة أخرى من السعودية، لافتًا إلى أنَّ هناك مشاورات بخصوص عددٍ كبيرٍ من المشروعات التي عُرضت على المستثمرين السعوديين في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والتعليم.

 

وجاءت تصريحات الوزيرة قبل يومٍ من لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووفد سعودي رفيع المستوى، فيما لم تذكر الوزيرة مزيدًا من التفاصيل، إلا أنَّها ذكرت في تصريحات صحفية، أنَّ جزءًا من المنح سيكون في شكل منتجات بترولية.

 

وفي يوليو الماضي، أصدرت مصر والسعودية ما سُمي بـ"إعلان القاهرة"، حيث تعهدتا بالعمل معًا في قضايا الدفاع وتحسين التعاون الاستثماري والتجاري.

 

وفي مؤتمر "شرم الشيخ الاقتصادي" الذي عقد في مارس الماضي، تعهَّدت السعودية بمبلغ أربعة مليارات دولار لمصر في صورة ودائع ومشروعات استثمارية، وتلقَّت مصر بالفعل ملياري دولار في صورة ودائع في شهر أبريل الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان