رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات

شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات

أخبار مصر

تعيين شركة عالمية لتقييم المطارات

شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات

وكالات 14 ديسمبر 2015 13:27

أعلنت وزارة السياحة اليوم، الإثنين، عن اعتزام الحكومة تعيين شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية نهاية ديسمبر الحالي، وذلك في أعقاب اجتماع وزاري مع نخبة من أهم الشركات العالمية في مجال الأمن وتقييم المخاطر.

 

وقال الوزير هشام زعزوع، في بيان، إن ممثلي شركات الأمن العالمية -التي وقع الاختيار عليها استناداً إلى خبراتها في مجال أمن المطارات- قدموا عروضاً توضيحية إلى أعضاء اللجنة الأمنية برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.
 

 

وأضاف زعزوع أن المهام المطلوبة تشمل التدقيق في أنظمة أمن الطيران المعتمدة في المطارات بمختلف أنحاء الجمهورية، بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة والمعدات والتدريب.
 

وأوضح زعزوع أن الشركة التي يقع الاختيار عليها ستضع توصيات إلى الحكومة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أفضل المعايير العالمية، وتزويد السلطات الأمنية بتدريبات إضافية بالتزامن مع إجراء تقييمات بصورة دورية.
 

كان 224 شخصا قتلوا في أواخر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ.
 

وأعلن رئيس لجنة التحقيق بوزارة الطيران المدني الطيار أيمن المقدم، اليوم، الانتهاء من إعداد التقرير الأولي لتحطم الطائرة، مشيرا إلى عدم وجود دليل حتى الآن يوضح ما إذا كان الحادث "عملا إرهابيا" أم لا.
 

وأشار زعزوع، بحسب البيان، إلى اتخاذ قرار بتعيين خبراء أمنيين عالميين من قبل اللجنة الأمنية الحكومية، والتي من مهامها مراجعة الأداء الأمني وتطويره في المطارات. 
 

واجتازت مصر مؤخراً عملية تدقيق من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية، كما تتعاون مصر مع وفود حكومية بريطانية وألمانية وروسية ستقوم بمراجعة الإجراءات الأمنية وتقديم توصياتها بهذا المجال.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان