رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الشبورة تغطى سماء القاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر

بالصور| الشبورة تغطى سماء القاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر

أخبار مصر

الشبورة تحجب الرؤية

بالصور| الشبورة تغطى سماء القاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر

متابعات 14 ديسمبر 2015 06:16

تشهد محافظتا القاهرة والجيزة وعدد من محافظات الوجه البحرى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، شبورة مائية كثيفة، زادت حدتها على الطرق السريعة والصحراوية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس غير مستقر اليوم الاثنين، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وعلى سيناء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وتكون متوسطة على الوجه البحرى والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا. والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. 

وأشار مصدر بإدارة المرور إلى أنه يجب على قائدى المركبات السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من الوقوف الآمن عند الاضطرار، كما يجب الالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق وعدم استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارات الأمامى والخلفى.


واستطرد قائلا: "يجب مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية بداخلها، أنه في حالة قيادة السيارات تحت الأمطار يجب السير بسرعات منخفضة نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار والتحكم في عجلة القيادة جيدًا لأن سطح الطريق قد يكون زالقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية". 


وأوضح بأنه يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.
 

وناشد المواطنين بالالتزام بتلك التعاليم التي وضعها رجال المرور حفاظًا على أرواح قائدى السيارات، يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من "40-50 مترا" بسرعة 100 كم مع مضاعفة هذه المسافة في الأحوال الجوية السيئة "أمطار- ضباب- عواصف".

 


اقرأ أيضا:

شبورة-تغطى-سماء-القاهرة-والجيزة-مع-انخفاض-في-درجات-الحرارة" style="line-height: 1.6;">الشبورة تغطى سماء القاهرة والجيزة مع انخفاض في درجات الحرارة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان