رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سالم عبد الجليل: ما الخطأ في تحريم الإباحية على "الشات"

سالم عبد الجليل: ما الخطأ في تحريم الإباحية على الشات

أخبار مصر

سالم عبد الجليل

ردا على الهجوم على فتواه باعتبار الشات بين غير المتزوجين زنا

سالم عبد الجليل: ما الخطأ في تحريم الإباحية على "الشات"

فادي الصاوي 13 ديسمبر 2015 18:33

أعرب الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل الأوقاف الأسبق، وأستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة مصر للعلوم، عن دهشته من الانتقادات التى وجهت له بعد تصريحاته التى أكد فيها أن الشات الذى يجمع الشاب بالفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي خارج إطار العمل من درجات الزنا.

وقال عبد الجليل في تصريحات صحفية اليوم، :" ما الخطأ في أن نقول كل ممارسة إباحية أو قول إباحي بين ذكر وأنثى لا يجمع بينهما زواج شرعي فهو حرام حتى لو كان بالكتابة أو بالصورة عبر وسائل التواصل المختلفة.

 

وأشار أستاذ الثقافة الإسلامية إلي أن الإنترنت في الدول الأوروبية للتعلم، وفى مصر وغيرها من الدول العربية للإباحية وقلة الأدب – على حد تعبيره- .

تأتي  تصريحات عبد الجليل تأييد للفتوى التى أصدرها الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وقال فيها "إن المحادثة الإلكترونية بين امرأة ورجل ليس من محارمها "باب من أبواب العبث والشر"، ولا تجوز إلا في حدود الضرورة ".

وتسبب هذه الفتوى في موجة من الهجوم الإعلامي وصل إلى حد التندّر، على اعتبارها مخالفة لما استقر في أذهان كثير من الناس، من عدم اعتبارها محرمة.

ومع ازدياد حدة الهجوم اضطرت دار الإفتاء إلى إصدار بيان توضيحي يوضح المقصود بالفتوى، ويرد الأمر ليس إلى الحرمة المطلقة وإنما إلى مقصد "الشات" ومآلاته، بحيث يصبح الحكم دائرًا بين الإباحة والحرمة والوجوب بحسب طبيعته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان