رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الغربية تحتل المرتبة الأولى في نجاح منظومة "المخلفات الزراعية"

بالصور| الغربية تحتل المرتبة الأولى في نجاح منظومة المخلفات الزراعية

أخبار مصر

جانب من احتفالية جهاز شون البيئة

بالصور| الغربية تحتل المرتبة الأولى في نجاح منظومة "المخلفات الزراعية"

هبة الله أسامة 13 ديسمبر 2015 15:39

أعلن جهاز البيئة" target="_blank">شئون البيئة، أن محافظة الغربية، احتلت المرتبة الأولى في مواجهة ظاهرة حرق المخلفات الزراعية وقش الأرز، وأنه تم القضاء على تلوث الهواء الناتج عن موسم زراعة وحصاد الأرز، مؤكدا أن المنظومة نجحت بنسبة 99% هذا العام.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها قطاع شئون الفروع الإقليمية بجهاز البيئة" target="_blank">شئون البيئة، اليوم الأحد، لتكريم عدد من التنفيذيين والعاملين بفرع الجهاز بالغربية وذلك لدورهم في إنجاح المنظومة بالمحافظة.

 

وقال الدكتور جمال الصعيدي، رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية بجهاز البيئة" target="_blank">شئون البيئة، أن الهدف من اللقاء هو تقييم التجربة وعرض الدروس المستفادة خلال موسم الحصاد العام الحالي، بحيث يتم تطوير الأداء ليكون أفضل في العام القادم، مشيراً إلى أن هناك إنجاز على أرض الواقع شعر به المواطنون بالمحافظات التي تزرع الأرز.

 

وأوضح عصام الدين عامر، رئيس الإدارة المركزية لفرع وسط الدلتا، أن الإدارة قامت بالتوعية قبل بدء موسم زراعة وحصاد الأرز كإجراء استباقي لتوعية المزارعين بكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية وكيفية تدويرها، بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية وتم تنفيذ 131 نشاطًا بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ ما بين حملات توعية واجتماعات وندوات بالقرى والمراكز التي تشتهر بزراعة الأرز.

 

وأشار إلى أنه تم تجميع 11 ألف و753 طن مخلفا بمحافظة الغربية من خلال 18 موقع تجميع كما تم تجميع 2929 ونصف طن بمحافظة كفر الشيخ من خلال 6 مواقع للتجميع، وتم تحرير 3111 محضرا منها 2055 محضر حرق للمخلفات الزراعية بالغربية و1056 محضر بكفر الشيخ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتابع: أنه تم وضع خطة للتفتيش على المنشآت الصغيرة من مكامير فحم وفواخير ومسابك ومصانع للطوب بالغربية والمنوفية وكفر الشيخ بإجمالي 677 منشأة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

اقرأ أيضا:

المطاطلي.. قرية تتحدى أزمة الغاز بروث المواشي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان