رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تعليم سوهاج" تستبعد مدرسا قبطيا بتهمة إهانة اﻹسلام

تعليم سوهاج تستبعد مدرسا قبطيا بتهمة إهانة اﻹسلام

أخبار مصر

تعليم سوهاج

"تعليم سوهاج" تستبعد مدرسا قبطيا بتهمة إهانة اﻹسلام

رضوان الشريف 13 ديسمبر 2015 13:40


أصدرت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الأحد، قرارًا يقضي باستبعاد مدرس دراسات اجتماعية بمدرسة الدويك الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة طما التعليمية شمال المحافظة، بعد ثبوت اتهامه بالإساءة للرسول صلي الله عليه وسلم وازدراء الدين الاسلامي خلال شرحة للحصة المدرسية.

كانت إدارة طما التعليمية، تلقت عدة شكاوى من طالبات المدْرسة بشأن تطاول المدعو "هاني زكي" مدرس دراسات اجتماعية في المدرسة والإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

كما جاء في مضمون الشكوى المقدمة ضد المدرس المذكور، أنه اعتاد على السخرية من الإسلام ورسوله والصحابة وذكرت الطالبات في الشكوى ان المدرس قال بالنص :"النبي محمد هاجر من مكة الي المدينة خوفًا وجُبنًا منه" على حد افتراء المدرس.

وأضافت الطالبات أن المدرس اتهم النبي صلى الله عليه وسلم زورًا بأنه خان العهد في صلح الحديبية ونقض العهد بعد سنتين وأمر بقتل اليهود والمسيحيين وأطفالهم ونساءهم.

كما ذكر المدرس في الفصل أن الاسلام انتشر بالسيف، وأن عمرو بن العاص ومن معه كانوا يقتلون المسيحين واليهود إذا رفضوا الاسلام والدخول فيه، على حد وصف المدرس المتهم في الواقعة.

اقرأ أيضا

التعليم: 2370 قرية بلا مدارس.. وتسليم 10 آلاف فصل يونيو القادم

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان