رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غرفة عمليات لتحصين الطيور وحصر مزارع الدواجن بالمنيا

غرفة عمليات لتحصين الطيور وحصر مزارع الدواجن بالمنيا

أخبار مصر

تحصين الطيور

غرفة عمليات لتحصين الطيور وحصر مزارع الدواجن بالمنيا

محمد كفافى 13 ديسمبر 2015 09:31

كلف اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، جميع رؤساء الوحدات المحلية، اليوم الأحد، بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية والوحدات القروية التابعة لها ومديريات الخدمات لاتخاذ كافة الإجراءات والضمانات اللازمة للحد من انتشار مرض إنفلونزا الطيور خلال فصل الشتاء  .

 

 وأكد المحافظ، في البيان الذي أصدره اليوم الأحد، على ضرورة تحصين جميع الطيور علي مستوي المحافظة، من خلال وضع جدول زمني ما بين مديرية الصحة والطب البيطري ورؤساء المدن وعرض تقرير يومي عليه بما تم إنجازه من عملية تحصين للطيور علي مستوي مراكز وقري المحافظة، محذرًا من أي تقصير خلال الفترة الحالية مع اتخاذ خطوات فعالة للمحافظة على الأرواح ومواجهة هذا الفيروس بالطرق العلمية السليمة.  

 

وطالب زيادة، مديرية الزراعة بحصر مزارع الدواجن وأماكن التربية في القرى وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة في تلك المزارع، وإجراء مرور دوري على مزارع تربية الدواجن للوقوف على الاشتراطات الوقائية اللازمة لمكافحة المرض.
 

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية بتنظيم حملات مكثفة لمنع بيع و تداول الطيور في الأماكن العامة، والتنسيق مع الطب البيطري والزراعة والصحة في تنفيذ تلك الحملات إلى جانب المرور الدوري على محلات متداولى الطيور الحية.
 

ولفت المحافظ إلى ضرورة تفعيل دور الخطاب الديني في المساجد والكنائس في التوعية بالمرض وكيفية مكافحتها، كما شدد على مسئولي التربية والتعليم بتوعية الطلاب والمعلمين عبر الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي مع وضع خطة للتعامل مع التلاميذ والعاملين في حالة ظهور أي حالة اشتباه بالمرض.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان