رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| فعاليات المنتدى الاقتصادي بقنا لاستثمار طاقة الجنوب

بالصور| فعاليات المنتدى الاقتصادي بقنا لاستثمار طاقة الجنوب

أخبار مصر

المنتدى الاقتصادى بقنا

بالصور| فعاليات المنتدى الاقتصادي بقنا لاستثمار طاقة الجنوب

وليد القناوى 12 ديسمبر 2015 14:45

عقد مركز دندرة التنموي بمحافظة قنا، اليوم السبت، المنتدى الاقتصادي تحت عنوان "طاقات الجنوب فرص وتحديات" لاستثمار طاقات الجنوب لتحقيق تنمية اقتصادية كاملة .

 

 وقال الأمير هاشم أبو الفضل، رئيس مجلس إدارة مركز دندرة التنموي، إن الهدف من المنتدى هو إبراز طاقات الجنوب ونشر الثقافة الاقتصادية التفاعلية ، بمشاركة 7 دول أجنبية "سنغافورة. ماليزيا. إندونيسيا. السودان. لبنان. الإمارات. النمسا"، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين والجمعيات الأهلية.

 

من جانبه قال الإعلامي حافظ المرازي، إن المنتدى يعد مبادرة جيدة تؤدى إلى الالتفات لمحافظات صعيد مصر، حيث طالب بعودة اللامركزية في الإذاعة المصرية، وعودة الترددات لكل مدن ومحافظات مصر، والذي انتهى في عام 1934.

 

وأشار المرازي في كلمته خلال المؤتمر إلى أن المنتدى يساعد في دعم الاقتصاد، ولكن يحتاج التجربة في محافظات أخرى إلى دعم وتسهيلات وإرادة سياسية لمواجهة البيروقراطية التي تواجه أصحاب المشروعات.

 

وأوضح المشاركون فى المنتدى أن هناك العديد من الإنجازات منها تدريب 300 شاب على برامج خاصة بريادة الأعمال بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر وتدريب 30 مستشار توظيف و30 مدرب حاسب آلى وبناء قدرات و600 شاب فى المهارات الشخصية فى محافظتى قنا والأقصر بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.

 

كما تم تأسيس 10 وحدات إنتاج للخياطة في محافظات قنا والأقصر وأسوان وتدريب 200 شاب وفتاة خلال دورات للغة الإنجليزية فى محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض دندرة للحرف اليدوية لشباب الحرفيين والجمعيات والمؤسسات التي تعمل فى هذا المجال، ويضم عددا من المنتجات "منتجات جلدية اكسسوار وحلى، خياطة، منتجات نحاس، خزف، منتجات العسل " ، بالإضافة إلى معرض للكتاب، وضم المنتدى ملتقى توظيفى للشباب من الجنسين بمختلف مؤهلاتهم بهدف إيجاد فرص عمل لهم بمشاركة 25 شركة تعمل فى مختلف المجالات الاقتصادية

 

حضر المنتدى سكرتير عام محافظة قنا، ومحمد بدر ، محافظ الاقصر، وكذلك الإعلامى، حافظ الميرازى، والدكتور أحمد شورة، والدكتور طه عبد العليم المستشار بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور إبراهيم نوار رئيس برنامج الدراسات الاقتصادية بالمركز العربي للبحوث والدراسات.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان