رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرا الخارجية والري يعودان من الخرطوم بخفي حنين

وزيرا الخارجية والري يعودان من الخرطوم بخفي حنين

أخبار مصر

وزيرا الخارجية والري

وزيرا الخارجية والري يعودان من الخرطوم بخفي حنين

وكالات 12 ديسمبر 2015 13:41

عاد إلى القاهرة، اليوم السبت، سامح شكري -وزير الخارجية-، والدكتور حسام المغازي -وزير الري والموارد المائية-، قادمين من العاصمة السودانية الخرطوم، بعد زيارة استغرقت يومين، شاركا خلالها في الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري لدول مصر والسودان وأثيوبيا لبحث ملف سد النهضة.


وكانت الاجتماعات انتهت اليوم بشأن سد النهضة دون اتفاق نهائى، والاتفاق على عقد جلسة سداسية جديدة يومى 27 و28 من ديسمبر الجارى بالخرطوم لاستكمال مناقشة الشواغل المصرية والملفات السياسية والفنية العالقة حول مشروع السد.
 

ووصف مراقبون ومتابعون لقضية سد النهضة عودة الوزيرين بدون توقيع اتفاق نهائي بالعودة بخفي حنين في إشارة إلى عدم تحقيق المفاوضات الهدف المنشود منها وهو عدم إضرار السد بحصة مصر في مياه النيل.

 

وكانت مصر قد طرحت رؤية موحدة تشمل الجانبين الفنى والسياسى، والعمل على دفع المسار الفنى والبدء فى تنفيذ الدراسات الفنية المطلوبة.


ودعت مصر دولتي السودان وإثيوبيا إلى الاجتماع في مصر أكثر من مرة إلى أن الأخيرة تعللت بالرفض أكثر من مرة لمدة تزيد عن 3 أشهر متوالية . فتم الاجتماع في السودان بعد أول دعوة وجهتها الخرطوم لأديس أبابا والقاهرة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان