رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل: المصريون المفرج عنهم في صفقة الترابين "تجار مخدرات"

إسرائيل: المصريون المفرج عنهم في صفقة الترابين تجار مخدرات

أخبار مصر

عودة سلمان الترابين الجاسوس الصهيوني

إسرائيل: المصريون المفرج عنهم في صفقة الترابين "تجار مخدرات"

وكالات 12 ديسمبر 2015 10:24

ادعت مصلحة السجون الإسرائيلية أن المصريين الثلاثة الذين سيفرج عنهم مقابل الجاسوس الإسرائيلي "عودة الترابين"، تجار مخدرات، وفق بيان نشرته المصلحة.


وأطلق سراح "الترابين" يوم أمس الأول، بعد قضائه عقوبة السجن بحسب السلطات فى الدولتين.



وبحسب بيان مصلحة السجون فإن المصريين الثلاثة هم: زايد صبيح سلامة زويد ــ وقبض عليه فى 11 نوفمبر 2013 وحكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات بتهمة التسلل وحيازة المخدرات، ومحمد صالح إسماعيل طه ــ وقبض عليه فى نفس القضية وحكم عليه بالسجن لمدة ثمانى سنوات، ومحمد سالم شتيوى وقبض عليه فى يوليو عام 2013 بتهمة التسلل وحيازة المخدرات وحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات .

 

وأضاف البيان أنه من المرحج إطلاق سراح المصريين الثلاثة يوم 14 ديسمبر الحالى بناء على قرار مجلس الوزراء الأمنى المصغر، وذلك فى إطار عملية إعادة المواطن الإسرائيلى عودة الترابين إلى إسرائيل.

من جهة أخرى، ألمح السفير الإسرائيلى السابق فى القاهرة يتسحاق لفانون إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان يستغل قضية السجناء الإسرائيليين فى القاهرة لكى يظهر أمام الشعب المصرى بمظهر المعادى لإسرائيل.

وفى تعقيبه على إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين أمس الأول قال ليفانون إنه فى أحد لقاءاته مع مبارك قال له الأخير «نحن دائما فى حاجة إلى أن يكون لدينا سجين إسرائيلى»، وعلق ليفانون على ذلك بأن كلمات مبارك: «أطارت النوم من عينيه حتى اليوم».

من جانب آخر، ذكر موقع والا الإخبارى أن المحامى يتسحاق مولخو المبعوث الشخصى لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو زار القاهرة صباح الخميس الماضى فى إطار الاتصالات التى أجرتها تل أبيب لإطلاق سراح الترابين، وأنه رافقه على متن الطائرة التى أعادته إلى إسرائيل. ولفت الموقع إلى أن صفقة الإفراج عن الترابين مقابل سجناء مصريين تأتى على ضوء العلاقات الجيدة السائدة بين القاهرة وتل أبيب فى الآونة الأخيرة.

كان نتنياهو قد رحب بعودة الترابين إلى إسرائيل، وقال خلال استقباله له «إننا أجرينا مفاوضات مطولة مع المصريين لعدة سنوات، ونحن سعداء بعودتك إلى بيتك».

اقرأ أيضًا:

مصر تفرج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة الترابين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان