رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل زيارة "السيسي" لمجلس الدولة صباح اليوم

تفاصيل زيارة السيسي لمجلس الدولة صباح اليوم

أخبار مصر

عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

تفاصيل زيارة "السيسي" لمجلس الدولة صباح اليوم

كريم محمد 12 ديسمبر 2015 09:06

انتهت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، زيارة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لمقر مجلس الدولة بالدقي، تلك الزيارة التي استغرقت ساعتين، شهد خلالهما الرئيس توقيع اتفاقية إنشاء الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري.

 

وقال المستشار وائل شلبي الأمين العام لمجلس الدولة: إن المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار أحمد الزند، وزير العدل، صاحبوا الرئيس خلال زيارته للمجلس.

 

كما حضر الزيارة كل من المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية، والمستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار نبيل صادق، النائب العام، والمستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة.

 

وأضاف شلبي، في بيان له، أن الرئيس أزاح الستار خلال الزيارة عن اللوحة التذكارية الخاصة بافتتاحه القصر التاريخي لمجلس الدولة (قصر الأميرة فوقية) بعد إعادة ترميمه وتجديده، كما تفقد الرئيس القصر، بعدها حضر مراسم توقيع اتفاقية إنشاء الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري، الذي ترأسه جمهورية مصر العربية، ويضم في عضويته ١١ دولة عربية هي البحرين، الأردن، لبنان، تونس، فلسطين، العراق، موريتانيا، الإمارات، اليمن، الجزائر، المغرب".

 

ومن جانبها قالت مصادر قضائية مطلعة، إن السيسي استقل خلال قدومه إلى المجلس طائرة هيلكوبتر هبطت في ملعب النادي الأهلي بالجزيرة، بعدها تحرك في موكبه الرسمي إلى مجلس الدولة.

 

وأضافت، أن المجلس الخاص (أعلى سلطة إدارية) بمجلس الدولة، نبهت على كافة موظفي المجلس التأخر عن موعد الحضور الرسمي للعمل نصف ساعة، بحيث حضر كل الموظفين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بعد انتهاء الزيارة فعلياً، بناء على توصيات الجهات الأمنية لسهولة تأمين الزيارة.

 

وأشارت إلى أن السيسي كرّم خلال الزيارة أسر شهيدي القضاء المستشار عمر حماد، وكيل مجلس الدولة، والمستشار عمرو مصطفى، وكيل النائب العام، اللذين استشهدا خلال الهجوم الذي تعرض له فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات بمحافظة شمال سيناء، وأعلنت ولاية سيناء.

 

وأكدت على أن السيسي اجتمع بأعضاء المجلس الخاص (أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة) لمدة 40 دقيقة، ويؤكد على إعلائه مبدأ استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان