رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتهاء اليوم الأول لـ"الاجتماع السداسي" حول سد النهضة دون نتائج معلنة

انتهاء اليوم الأول لـالاجتماع السداسي حول سد النهضة دون نتائج معلنة

أخبار مصر

سد النهضة

المباحثات استغرقت 6 ساعات..

انتهاء اليوم الأول لـ"الاجتماع السداسي" حول سد النهضة دون نتائج معلنة

وكالات 11 ديسمبر 2015 20:55

انتهت مساء اليوم الجمعة، جلسات اليوم الأول للاجتماع السداسي لسد النهضة، المنعقدة في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور وزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا، على أن تستانف صباح غدٍ السبت.

 

وحول أهم ما دار خلال هذه الجلسات، التي استمرت أكثر من ست ساعات، قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إنَّ هناك إصرارًا من الدول الثلاث على مواصلة الجهود للتوصل إلى اتفاق وحل الخلافات العالقة، مشيرًا إلى أنَّه عندما تجتمع دول مصر والسودان وإثيوبيا فإنَّ الأجواء ستكون دائمًا إيجابية.

 

إلى ذلك، أكَّدت مصادر دبلوماسية مقربة من الاجتماع أنَّ وزراء الخارجية أدُّوا دورًا فعالاً وكبيرًا في احتواء الخلافات الفنية الحالية وإنقاذ المفاوضات التي تواجه تعثرًا وخلافات حادة بين الأطراف الثلاثة من أعضاء اللجنة الوطنية لسد النهضة التي ثارت مخاوف من وصولها إلى طريق مسدود.

 

ونقل الوفد المصري، خلال الاجتماع، جميع الشواغل وعناصر القلق للجانب الإثيوبي ورغبة مصر في التوافق حول آلية جديدة لتنفيذ الدراسات الخاصة بالسد في إطار الاحترام والالتزام باتفاق إعلان المبادئ الذي تمَّ توقيعه بواسطة قادة الدول الثلاثة في الخرطوم في مارس 2015.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان