رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

22 دولة تطلق مبادرة "إفريقيا خالية من فيروس سي"

22 دولة تطلق مبادرة إفريقيا خالية من فيروس سي

أخبار مصر

مرضى الكبد- أرشيف

22 دولة تطلق مبادرة "إفريقيا خالية من فيروس سي"

بسمة عبدالمحسن 11 ديسمبر 2015 20:50

أعلنت وفود 22 دولة إفريقية مشاركتهم في فعاليات مؤتمر الجمعيات الإفريقية الراعية لمرضى الفيروسات الكبدية الأول الذي تستضيفه القاهرة اليوم وغدًا وتنظمه جمعية رعاية مرضى الفيروسات الكبدية، تأسيس الاتحاد الإفريقي لجمعيات رعاية مرضى الفيروسات الكبدية واختيار القاهرة مقرًا له وإطلاق مبادرة تحت شعار "إفريقيا خالية من فيروس سي".

 

من جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد ورئيس جمعية رعاية مرضى الفيروسات الكبدية المنظمة للمؤتمر، أن وفود 45 جمعية لرعاية مرضى الفيروسات الكبدية في 22 دولة إفريقية أجمعت اليوم على إطلاق كيان موحد ينطق بصوتها عالميًا، ويدافع عن حقوق مرضى الفيروسات الكبدية في كافة أرجاء القاهرة ويطلق عليه الاتحاد الإفريقي لجمعيات رعاية مرضى الفيروسات الكبدية.

 

وأشار شيحة إلى أن المشاركين في المؤتمر اختاروا القاهرة مقرًا دائمًا للاتحاد، نظرًا لما تتمتع به القاهرة من قدرة على قيادة العمل الأهلي الإفريقي في مجال رعاية مرضى الفيروسات الكبدية.

 

وأوضح أنه سوف يتم غدًا على هامش فعاليات المؤتمر تنظيم مؤتمر صحفي بحضور الوفود المشاركة وشخصيات مصرية رفيعة لإعلان أول الفعاليات التي يرعاها الاتحاد وهي مبادرة "إفريقيا خالية من فيرس سي".

 

ويحضر المؤتمر دعمًا لإطلاق المبادرة وتاكيدًا لأهمية إطلاق الاتحاد الجديد واختيار القاهرة مركز له، محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة هبة هجرس، الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة والنائبة البرلمانية وأمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان