رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قائد الأمن المركزي: دخلنا مناطق بسيناء لم نستطع دخولها منذ 17 عامًا

قائد الأمن المركزي: دخلنا مناطق بسيناء لم نستطع دخولها منذ 17 عامًا

أخبار مصر

الجيش في سيناء

قائد الأمن المركزي: دخلنا مناطق بسيناء لم نستطع دخولها منذ 17 عامًا

وكالات 11 ديسمبر 2015 19:19

أثنى اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي على دور القوات الأمنية ممثلةً في الجيش والشرطة على التصدي للعناصر المتشددة في محافظة شمال سيناء.

 

وقال المنشاوي، في تصريحاتٍ له، الجمعة: "الجيش والشرطة حقَّقوا ملحمةً بمعنى الكلمة في سيناء، وتمكَّنا من فرض السيطرة عليها بعد أن نجحنا في اختراق أماكن لم تدخلها قوات الأمن منذ ١٧ سنة".

 

وأضاف: "تعامل قوات الأمن مع العناصر الإرهابية في سيناء يكون في منتهى الحذر وذلك حفاظًا على حياة أهالي سيناء الشرفاء، ونؤكِّد أنَّ قوات الشرطة والجيش في سبيلهما لاقتلاع جذور الإرهاب من أرض الفيروز".

 

وحول التعامل مع العناصر المتشددة أثناء المواجهة واقتحام أوكارهم، صرَّح المنشاوي: "الجهاديون يبادلونك إطلاق الرصاص عند بداية الهجوم، ويعتمدون على الأساليب الانتحارية، ومن ثمَّ يكون التعامل معهم مباشرًا، ونحن لدينا قدرات في التعامل مع هذه النوعية من الأشخاص، وهناك تضاريس وأماكن وعرة تحول دون تنفيذ بعض المهام، لكننا نستطيع التغلب على أي عوائق، وأصعب ما يواجهنا عندما يستخدم هؤلاء المتطرفون الأطفال والنساء كدروع واقية للتصدى للأمن خاصة في سيناء عند اقتحام المنازل لهدم الأنفاق لأنَّ ذلك يمنعنا من مواجهتهم حفاظًا على حياة هؤلاء الأبرياء".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان