رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وكيل الأزهر عن اتهامات وزير الثقافة: كلام فارغ مش فاضين نرد عليه

وكيل الأزهر عن اتهامات وزير الثقافة: كلام فارغ مش فاضين نرد عليه

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان

وكيل الأزهر عن اتهامات وزير الثقافة: كلام فارغ مش فاضين نرد عليه

فادي الصاوي 11 ديسمبر 2015 18:28

رفض الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، الرد على الاتهامات التي وجهها الدكتور  جابر عصفور وزير الثقافة السابق، للمؤسسة الدينية وشيخها الدكتور أحمد الطيب بأنهم لا يؤمنون بالتنوير ، وأن الأزهر مليء بالسلفيين.

 

 وقال شومان في تصريح خاص لـ"مصر العربية" :" نحن لا نشاهد هؤلاء ولا نرد عليهم..  وخليه يقول اللى يقوله إحنا مش فاضين نرد على الكلام الفارغ دا".

 

كان الدكتور جابر عصفور،  قال في تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الجمعة خلال لقائه مع الإعلامي عبد اللطيف المناوي،:" إن المؤسسة الدينية في مصر وعلى رأسها شيخ الأزهر لا يؤمنون بالتنوير أو الفكر العقلاني.. فعلى رأس المؤسسة الأزهرية شيخ أزهر أشعري وهؤلاء أقل الاتجاهات الفكرية نزوعا وأكثرهم تحفظا وهذا ما يفسر  إلحاحهم على عدم تكفير الداعشي رغم جرائمهم بدعوى أنهم يؤمنون بالله، وهذا قياس شكلي ولو سألت معتزلي أو عقلاني إن من يؤدي إلى فتنه تحد هذا الضرر في العالم لا بد من تكفيره".

 

وأضاف :" أن الأزهر مليء بالسلفيين.. والفكر السلفي هو السائد حاليا داخل المؤسسة الدينية"، مشيرا إلي أن شيخ الأزهر  وعده بعقد لقاءات مستمرة مع المثقفين لتجديد الخطاب الديني ولم يف بوعده حتى الآن.

 

شاهد فيديو بتصريحات جابر عصفور..

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان