رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| منافذ "أمان" الغذائية.. بضائع قليلة بلا زبائن

بالصور| منافذ أمان الغذائية.. بضائع قليلة بلا زبائن

أخبار مصر

منافذ أمان .. بلا زبائن في الإسماعيلية

في الإسماعيلية..

بالصور| منافذ "أمان" الغذائية.. بضائع قليلة بلا زبائن

ولاء وحيد 11 ديسمبر 2015 14:28

"مفيش غير بضاعة التموين العادية".. هكذا علق عدد من أهالي الإسماعيلية على منافذ "أمان" الغذائية، التي أقامتها وزارة الداخلية، بالمحافظة، مطلع الأسبوع الماضي.

ورصدت "مصر العربية" آراء عدد من مواطني الإسماعيلية حول تلك المنافذ الاستهلاكية، والذين أكدوا أن قلة البضاعة المعروضة داخلها كان سببا أساسيًا في ضعف الإقبال عليها، لاسيما وجودها في أماكن غير مناسبة، حيث إنها تقع في أماكن تعج بالمجمعات الاستهلاكية، موضحين أن هناك أمكان أخرى بالمحافظة أكثر احتياجًا لتوافر هذه السلع بها.


وأوضح الأهالي أن بضاعة "أمان" تشمل السلع التموينية العادية فقط، مثل المكرونة والأرز والسكر والشاي والسمن والزيت والصلصلة، فضلا عن وجودها في أماكن راقية، قاطنوها ميسوري الحال.


تقول منى أحمد 33 سنة موظفة، "المنفذ فاضي لا فيه لحمة ولا فراخ، بيقولوا لسه على الأسبوع الجاي.. لكن كل البضاعة اللي في المنفذ موجودة في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين وبنفس الأسعار ..مفيش حاجة مميزة موجودة في المنفذ.  "


وتوافقها الرأي نهلة محمود ربة منزل، قائلة: "انا شوفت المنفذ من أسبوعين واتفتح لسه من كام يوم، بس للأسف مفيش فيه حاجة غير السكر والأرز والمكرونة والسمن والزيت والصلصة وكلها منتجات الجيش وأسعارها زي أسعار منافذ التموين، وأنا شايفة إن مكان المنفذ غير مناسب، والأفضل ان يتفتح في أماكن مفيهاش منافذ تموين ومحرومة من الخدمات عشان المواطن يستفيد منها لكن المنطقة هنا سكانها أغلبهم حالتهم ميسورة ومنافذ التموين حوالينا هنا وهنا ."

 

وكان اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، قد افتتح واللواء على العزازي، مدير الأمن، وحسن الجاويش، وكيل وزارة التموين، الأسبوع الماضي منفذين تموينيين جديدين تابعين لوزارة الداخلية ضمن خطة الوزارة لافتتاح 20 منفذًا في جميع قطاعات المحافظة؛ لبيع السلع الغذائية والأساسية والمواد التموينية للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تقارب 20%.


وقال المحافظ، في تصريح للصحفيين، الاثنين، إن المنافذ التموينية الجديدة جاءت لمواجهة ارتفاع الأسعار وضبط حركة الأسواق والعمل على توفير كافة السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل منهم.


وفي محافظة بورسعيد قال اللواء مجدي نصر الدي أن أجهزة الشرطة قامت بتجهيز 20 سيارة متنقلة لبيع المواد الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة وتم افتتاح 4 منافذ منها في أحياء المدينة المختلفة لخدمة الجماهير ولتقديم بضائع ومنتجات مخفضة بنسبة 20% عن مثيلاتها المطروحة في الأسواق.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان