رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قبرص: قمة أثنيا ناجحة وسنعمل على تعزيز علاقة مصر مع أوروبا

قبرص: قمة أثنيا ناجحة وسنعمل على تعزيز علاقة مصر مع أوروبا

أخبار مصر

رؤساء مصر وقبرص واليونان

قبرص: قمة أثنيا ناجحة وسنعمل على تعزيز علاقة مصر مع أوروبا

وكالات 11 ديسمبر 2015 08:43

وصف الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية، التي شهدتها العاصمة اليونانية أثينا بالـ"ناجحة جدا".

 

وقال أنستاسيادس، في حوار مع صحيفة الأهرام القومية نشر في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن "القمة أكدت تعميق وتوطيد الآلية الثلاثية للتعاون، وستصبح نموذجا يحتذى للتعاون الإقليمى البناء".
 

 

وأضاف أن إعلان أثينا الذي تم اعتماده خلال القمة أكد أن الحوار والتعاون الثلاثي يعزز تطبيق القانون الدولي ويكرس الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في شرق البحر المتوسطن وقال "تأكدنا أنه تم تحقيق تقدم كبير حتى الآن فيما يخص تعاوننا فى إطار هذه الآلية الثلاثية".


وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء الماضي، في القمة الثلاثية تضم مصر واليونان وقبرص والتي استضافتها أثينا، بمشاركة كل من الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني حيث أقرر الزعماء "إعلان أثينا" الصادر عن القمة، الذي أكد أهمية تعزيز التعاون الثلاثي.


وأشار الرئيس القبرصي، في حواره مع صحيفة الأهرام، إلى أنه اتفق مع الرئيس المصري على استغلال الاكتشافات البترولية في مصر لتكون حافز للتعاون الإقليمي الأوسع للمساهمة في استقرار وازدهار دول المنطقة.


وتابع "من خلال هذا التعاون يمكننا النجاح فهدفنا ليس استبعاد أحد وهذا التعاون ليس موجها ضد أحد بل على العكس فإنه يمكن لمصادر الطاقة أن تلبى احتياجات الأطراف الثلاثة وكذلك احتياجات جيراننا".


وشدد على أن قبرص واليونان ستواصلان دعمهما لمصر، وستعملان على تعزيز علاقات القاهرة بالاتحاد الأوروبي خاصة في القضايا التي تعزز السلام والاستقرار في المنطقة مثل مكافحة الإرهاب والأمن وادارة الأزمات وتدفقات الهجرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان