رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ شمال سيناء: احتياطي السلع الغذائية آمن

محافظ شمال سيناء: احتياطي السلع الغذائية آمن

أ ش أ 24 أغسطس 2013 19:28

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن معظم السلع والخدمات متوافرة لمواطني المحافظة والاحتياطي الاستراتيجي آمن ويكفى مواطني المحافظة لعدة أيام، مشيرًا إلى أن المقررات التموينية يتم توزيعها على البطاقات التموينية علاوة على توفير حصص إضافية من السلع الحرة والإضافية بكميات كافية.

 

وقال المحافظ - في اجتماعه مع المجلس السلعي لمناقشة موقف السلع والحصص التموينية والمواد الغذائية والوقود - إنه تم التنسيق مع هيئة قناة السويس لإدخال شاحنات الوقود والغاز والسلع الغذائية والاستهلاكية اللازمة للمحافظة عن طريق تشغيل معدية الفردان وتخصيصها لشاحنات شمال سيناء إلى جانب المعدية رقم 6 لتيسير عبور شاحنات المحافظة ، وكذلك التنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لتوفير كميات كافية من السلع لأبناء المحافظة وتوفير حصص منها لتوزيعها عن طريق الجمعيات الاستهلاكية.

 

وأكد المحافظ على ضرورة إعداد خطط لتوفير السلع والخدمات وحل الأزمات التي تواجه المواطنين، والتنبه بالأزمة وإعداد خطط بديلة للتعامل معها وإدارتها للحد من آثارها، مطالبا الغرفة التجارية بعقد اجتماعاتها مع التجار وشركات توريد السلع لعدم رفع الأسعار أو استغلال المواطنين وتوفير السلع اللازمة بأسعار مناسبة.

 

من جانبه، استعرض عبد الله بدوي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية مشاكل التجار والصعوبات التي تواجههم في توفير السلع بسبب غلق كوبري السلام وتأخير عبور الشاحنات.

 

وأكد فتحي راشد، مدير عام التموين والتجارة ، توافر السلع التموينية وتوزيع كميات كبيرة منها، لافتا إلى أنه سيتم وصول الزيت والأرز خلال يومين ، وتوفير دقيق التموين والمستودعات أولا بأول إلى جانب توفير الغاز والوقود، حيث تم توفير 140 ألف لتر من السولار و60 ألف لتر من البنزين، لافتا إلى أن حصص الغاز تصل بانتظام لتوزيعها على المستودعات وتلبية احتياجات المواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان