رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر لـ مصر العربية: بريطانيا تبحث عودة السياحة لمصر في يناير

مصادر لـ مصر العربية: بريطانيا تبحث عودة السياحة لمصر في يناير

أخبار مصر

جون كاسن - السفير البريطاني بالقاهرة

مصادر لـ مصر العربية: بريطانيا تبحث عودة السياحة لمصر في يناير

معاذ رضا 10 ديسمبر 2015 18:57

قالت مصادر من داخل السفارة البريطانية بالقاهرة، إنَّ مشاورات تجري بين القيادات السياسية في مصر والمملكة المتحدة، بشأن عودة الرحالات السياحية مرة أخرى يناير المقبل.

وأضافت المصادر لـ "مصر العربية – رفضت ذكر اسمها، أنَّ القيادة السياسية في بريطانيا تسعى ببالغ الأهمية التعاون مع مصر لموجهة الإرهاب في شمال سيناء، مشيرة إلى أنَّ "جون كاسن" السفير البريطاني بالقاهرة، أكَّد أمس خلال تأبينه ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ، عدم ترك مصر مواجهة التحديات وحدها.

من جانبه، صرح السفير البريطاني "جون كاسن"، أنَّ عواقب سقوط الطائرة الروسية القت بظلالها على شرم الشيخ وعلى المصريين العاملين بمجال السياحة.

وأوضح في بيان لها أمس، خلال تأبين ضحايا الطائرة الروسية في الذكرى الـ40 على مقتلهم، أنَّ بريطانيا لن تترك مصر تواجه التحديات وحدها.

وتابع: "سنبذل كل ما بوسعنا لمحاربة الإرهاب الذي يسعى جاهدًا لتدمير الاقتصاد المصري"، معتبرًا أنَّ تحقيق الازدهار للاقتصاد القومي المصري من المصالح الوطنية البريطانية.

وأشار إلى أنَّ بريطانيا تعُد الدولة الأولى في اتخاذ إجراء بشأن مشكلات أمن المطار في شرم الشيخ.

واستطرد:" كما كنا الأسبوع الماضي أول من يتفق على خطة عمل مشتركة مع مصر لإعادة الرحلات الجوية"، موجهًا الشكر لكلٍ من محافظ جنوب سيناء، وسلطات المطار على هذا المجهود.

وأختتم:" أشعر بالتفاؤل الشديد بأن التنفيذ الناجع للخطة سيسمح بعودة الرحلات الجوية بأسرع وقت ممكن".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان