رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس المترو: تنفيذ مواعيد الحظر الجديدة من الغد

رئيس المترو: تنفيذ مواعيد الحظر الجديدة من الغد

كتب: احمد عطية 24 أغسطس 2013 18:06

أعلن المهندس عبد الله فوزي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أنه سيتم تطبيق مواعيد حظر التجول الجديدة من غدٍ الأحد، حيث يقوم آخر قطار من المحطات الأولى الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، في محطات المرج الجديدة إلى حلوان ومن شبرا الخيمة إلى المنيب على أن تكون آخر مواعيد المرحلة الأولى من الخط الثالث العتبة – العباسية الثامنة والنصف.

 

وقال فوزي لـ"مصر العربية": بالنسبة لإغلاق محطة السادات والجيزة أمام الجمهور فإن الأمر مرهون بموافقة وزارة الداخلية وإن الشركة مستعدة لتوقف حركة القطارات فيها بعد تأمين شرطة النقل والمواصلات.

 

أضاف فوزي أن القرار الجديد سوف يساهم في خفض الخسائر التي تكبدتها الشركة خلال الأيام الأخيرة ووصلت 3.9 مليون جنيه خلال 9 أيام.


 أوضح أن حجم الخسائر اليومية للمترو تتراوح خلال أول ثلاث أيام من تطبيق حظر التجوال تراوح بين 250- 350 الف جنيه، بينما تزايدت إلى نصف مليون جنيه خسائر يومية بدءا من بداية الأسبوع الماضي وعودة حركة العمل إلى طبيعتها واستمر توقف حركة القطارات من الخامسة مساءً وحتى الواحدة صباحًا.


 من ناحيته أكد محمد حسن، مساعد رئيس الشركة للإيرادات، أن إجمالي عدد الرحلات اليومية المتوقفة يوميًا خلال تلك الفترة يصل إلى 500 رحلة بالخطوط الثلاثة منهم 200 رحلة بالخط الأولى ومثلهم بالخط الثاني، بينما يشهد الخط الثالث توقف 100 رحلة، مشيرًا إلى أن القرار الجديد سوف يساهم في زيادة عدد الرحلات وتعويض جزء من الخسائر.


وأشار إلى أن المترو يحقق مليون جنيه إيرادات يومية في الأوقات الطبيعية، موضحًا أن تلك الإيرادات انخفضت إلى 50% خلال الـ 6 أيام الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان