رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الإسكان": لن نطرح أراضي للمصرين في الخارج بالقاهرة الجديدة

الإسكان: لن نطرح أراضي للمصرين في الخارج بالقاهرة الجديدة

أخبار مصر

أراضي الإسكان

"الإسكان": لن نطرح أراضي للمصرين في الخارج بالقاهرة الجديدة

عبدالله بدير 10 ديسمبر 2015 16:08

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه بعد انتهاء مدة حجز أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، سيتم طرح قطع الأراضي المتبقية، في القرعة المميزة للمصريين بالداخل، بالنظام الجديد، حيث تكون أسبقية الحجز لأعلي مقدم يتم دفعه، حيث إن هذه القطع من الأراضي المميزة.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة طرحت ما يزيد على 7500 قطعة أرض مميزة بمدينة القاهرة الجديدة، فى المراحل الثلاث للمشروع، تلبية لمطالب المصريين بالخارج، ومن المقرر حاليًا الاكتفاء بما تم طرحه، خاصة أن المعروض من الأراضي بهذه المدينة لبى طلبات الكثيرين، وعدم طرح أراض جديدة للمصريين بالخارج بالقاهرة الجديدة، وبالتالي لو تبقى عدد من قطع الأراضي بهذه المرحلة بالقاهرة الجديدة، سيتم طرحها للمصريين بالداخل أيضًا.

 

ووافق مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، على مد مدة الحجز في مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج حتى 24 ديسمبر الجاري بدلًا من 17 ديسمبر المقبل.

 

وأكد المجلس أن ذلك يأتي في إطار التيسير على المواطنين المصريين العاملين بالخارج الراغبين في حجز أراضي مشروع بيت الوطن، والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

 

كانت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت يوم 25 نوفمبر الماضي فتح باب حجز أراضي المرحلة الثالثة من مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، للحجز، عدد 4789 قطعة أرض بـ 8 مدن جديدة، وهي: 3303 قطع بمدينة القاهرة الجديدة بالحيين الرابع والخامس، و492 قطعة بـ6 أكتوبر، و152 قطعة بدمياط الجديدة، وقطعة أرض واحدة بالشيخ زايد، و518 قطعة بمدينة بدر، و203 قطع بأسيوط الجديدة، و50 قطعة بقنا الجديدة، و70 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان