رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقل وكيل الصحة بالإسماعيلية بعد ساعات من إلغاء زيارة الوزير

نقل وكيل الصحة بالإسماعيلية بعد ساعات من إلغاء زيارة الوزير

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة

نقل وكيل الصحة بالإسماعيلية بعد ساعات من إلغاء زيارة الوزير

ولاء وحيد 10 ديسمبر 2015 13:56

أصدر الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة قرارًا بنقل الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية من منصبه إلى وزارة الصحة وتعيين بدلا منه الدكتور محمد أبو سليمان.

وجاء قرار الوزير بعد ساعات من إلغائه زيارته لمحافظة الإسماعيلية والتي كانت مقررة اليوم الخميس، تزامنا مع وقوع حالات إهمال طبي شهدتها مستشفيات فايد المركزي والإسماعيلية العام خلال الأيام الماضية .


وقالت مصادر بديوان عام محافظة الإسماعيلية في تصريحات لـ"مصر العربية" إن الزيارة تم إلغاؤها لأسباب غير معلن عنها للمرة الثالثة على التوالي لمحافظة الإسماعيلية خلال شهر واحد.


وتابع أن الزيارة كان الغرض منها الوقوف على مستوى الأداء للخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمواطنين من خلال المستشفيات العامة والمركزية ومختلف المؤسسات العلاجية التابعة للوزارة والوقوف على حجم المشكلات والمعوقات التي تعترض المنظومة الصحية وإيجاد الحلول المناسبة لها .


وكانت الزيارة الأولى للوزير مقرر أن تكون ضمن وفد رئيس الوزراء في نهاية أكتوبر الماضي إلا أن حادث سقوط طائرة روسية في سيناء تسبب في إلغاء الزيارة .


وفي 7 نوفمبر الماضي تم تحديد موعد مجدد لقيام الوزير بزيارة المحافظة إلا أنه تم إلغاؤها قبل ساعات من إتمامها تزامنا مع واقعة وفاة الدكتورة داليا محرز على أثر إصابتها بالالتهاب السحائي، وتم إلغاء الزيارة مع زيادة احتجاجات الأطباء للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية ومكافحة العدوى.


وجاء إلغاء الزيارة الثالثة والتي مقرر لها اليوم –الخميس- تزامنا مع وقوع حالات إهمال طبي شهدتها مستشفيات فايد المركزي والإسماعيلية العام خلال الأيام الماضية وتردد أنباء عن انتشار عدوى السحائي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان