رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الوزراء يشكل لجنة للتواصل مع المستثمرين

مجلس الوزراء يشكل لجنة للتواصل مع المستثمرين

أخبار مصر

نجيب ساويرس

بعضوية ساويرس والأمين

مجلس الوزراء يشكل لجنة للتواصل مع المستثمرين

وكالات 10 ديسمبر 2015 13:51

أصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الخميس، قرارا بتشكيل لجنة للتواصل مع المستثمرين برئاسته.

 

وقال نص القرار،  إن اللجنة ستتولى "القيام بإنجاز مهام التواصل مع المستثمرين والسماع لكافة أراءهم ومتطلباتهم والعمل على إزالة كافة العقبات التي تواجههم في كافة أنواع الاستثمار المختلفة".

 

كما تهدف اللجنة إلى التواصل مع الجهات الحكومية لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير الاستثمار.

وبحسب القرار، يرأس اللجنة رئيس الوزراء، وتضم في عضويتها محافظ البنك المركزي ووزراء المالية والسياحة والاستثمار والزراعة والتجارة والإسكان ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

كما يمثل المستثمرين في اللجنة كل من رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، ورئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب منصور عامر، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي.

ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة نجيب ساويرس، ورئيس غرفة صناعة الإعلام محمد الأمين، والرئيس التنفيذى لمجموعة شركات العربى إبراهيم محمود العربى، ورئيس مجلس إدارة حديد المصريين أحمد أبو هشيمة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية إلهامي الزيات، ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء حسن راتب، وعن جمعية شباب رجال الأعمال أحمد سالم مشهور.

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي،  أعلن خلال لقاءه بمجموعة من رجال الأعمال منذ أيام عن تشكيل لجنة للتواصل بين رجال الأعمال ورئاسة الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان