رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تزامنًا مع حملة الرئيس بخفض الأسعار.. التضخم يقفز إلى 11.1%

تزامنًا مع حملة الرئيس بخفض الأسعار.. التضخم يقفز إلى 11.1%

أخبار مصر

مواطن مصري

في نوفمبر

تزامنًا مع حملة الرئيس بخفض الأسعار.. التضخم يقفز إلى 11.1%

متابعات 10 ديسمبر 2015 09:09

ارتفع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن إلى 11.1% في شهر نوفمبر مقارنة بـ9.7 % في أكتوبر. بحسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على موقعه الإلكتروني اليوم الخميس. وذلك تزامنًا مع الحملة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيض الأسعار. 


وهذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي يرتفع فيه التضخم على أساس سنوي بعد أن كان انخفض في شهر أغسطس إلى 7.9 % مسجلا أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2013.
 

وعلى أساس شهري، تراجع معدل التضخم في المدن بشكل طفيف 0.3 %، لكن على مستوى أسعار الطعام والمشروبات كان التراجع 1.7%.
 

وتعمل الحكومة منذ أكثر من شهر على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال سيارات تابعة للجيش ووزاراتي التموين والزراعة وكذلك من خلال طرح وجبات منخفضة الثمن في المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة.
 

وقالت الحكومة إنها ستعمل على السيطرة على أسعار عشر سلع غذائية أساسية وستكلف الهيئة العامة السلع التموينية باستيراد مجموعة واسعة النطاق من السلع في محاولة لكبح جماح التضخم.
 

وهناك توقعات بحدوث موجة تضخمية خلال العام المالي الحالي مع تخفيض أكبر منتظر لسعر الجنيه أمام الدولار في السوق الرسمي، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، والمضي قدماً في خطة إعادة هيكلة دعم الطاقة.
 

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي حملة لخفض الأسعار بداية شهر نوفمبر الماضي وقال خلال حضوره الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: «أوعوا تتصوروا أنه يغيب عني ارتفاع الأسعار.. أنا واحد منكم أعرف كويس الظروف الصعبة للناس، وعارف عايشين إزاي، وإن شاء الله آخر هذا الشهر هتكون الدولة خلّصت تدخلها لخفض الأسعار بشكل مناسب، واللي هيوفر طلبات الناس من السلع الأساسية، الدولة والقوات المسلحة ستفتح منافذ للسلع الأساسية.. واللي عنده حاجة يصرّفها لأننا لن نسمح بزيادة الأسعار.. وهنشوف تحسن ملحوظ إن شاء الله».


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان