رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير بريطانيا: عودة الرحلات لشرم الشيخ قريبًا..ولن نترك مصر وحدها

سفير بريطانيا: عودة الرحلات لشرم الشيخ قريبًا..ولن نترك مصر وحدها

أخبار مصر

السفير البريطانى في القاهرة جون كاسن

رغم الانسحاب من بطولة الإسكواش بمصر لـ"دواعٍ أمنية"..

سفير بريطانيا: عودة الرحلات لشرم الشيخ قريبًا..ولن نترك مصر وحدها

وكالات 09 ديسمبر 2015 20:18

قال السفير البريطانى في القاهرة جون كاسن إنَّ عواقب سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضي "قاسية" على شرم الشيخ وعلى المصريين العاملين بمجال السياحة.

 

وأضاف كاسن، خلال زيارته لشرم الشيخ لمشاركته في تأبين ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، الأربعاء: "لن نترك مصر تواجه التحديات وحدها وسنبذل كل ما بوسعنا لمحاربة الإرهاب، الذي يسعى جاهدًا لتدمير الاقتصاد المصري"، لافتًا إلى أنَّ تحقيق اقتصاد قومي قوي وسياحة مزدهرة بهذه المنطقة الحيوية من المصالح الوطنية لبريطانيا.

 

وأشار إلى أنَّ بريطانيا هي الدولة الأولى في اتخاذ إجراء بشأن مشكلات أمن المطار في شرم الشيخ كما كانت الأسبوع الماضي أول من يتفق على خطة عمل مشتركة مع مصر لإعادة الرحلات الجوية، وقال: "أشعر بالتفاؤل الشديد بأنَّ التنفيذ الناجح للخطة سيسمح بعودة الرحلات الجوية بأسرع وقت ممكن".

 

 

اللافت أن تصريحات السفير البريطاني تزامنت مع القرار البريطاني بالانسحاب من بطولة العالم لمنتخبات رجال "الإسكواش"، التي كان من المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر الجاري، بسبب مخاوف أمنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان