رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل منذ يناير الماضي

إزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل منذ يناير الماضي

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي - وزير الري

إزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل منذ يناير الماضي

معاذ رضا 09 ديسمبر 2015 20:06

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الأربعاء، إزالة 6879 حالة تعد على نهر النيل من إجمالي نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل منذ أن أطلقها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب ووزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي في 5 يناير الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطاع حماية النيل قام اليوم بإزالة 10 حالة تعدٍ على نهر النيل بمحافظات (الغربية - كفر الشيخ- المنيا- البحيرة).

 

وأضافت أن فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات على التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما تطلب ذلك من تضحيات.

 

وأوضحت "أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء".

 

من ناحيته، قال الدكتور حسام مغازي، إنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوي التعدي على مجري النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التي وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص.

 

وكشف "مغازي" عن إزالة أكثر من 18 ألف حالة تعدٍ على الترع والمصارف، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بعمل تحسين نوعي للمياه تبدأ من أسوان جنوبا، وتشمل جميع المحافظات.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والعديد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات العامة وقعوا على وثيقة النيل، التي تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومن المتوقع أن يشارك في التوقيع عليها أكثر من 30 مليون مواطن.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان