رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عودة حركة المرور بميدان "نهضة مصر"

بعد 56 يوما من الإغلاق

عودة حركة المرور بميدان "نهضة مصر"

الأناضول 24 أغسطس 2013 14:58

استؤنفت حركة السيارات في ميدان "نهضة مصر"  والشوارع المحيطة به، اليوم السبت، لأول مرة بعد توقف دام أكثر من 56 يوما حيث كان يعتصم به أنصار الرئيس المقال محمد مرسي.

 

واستمر الاعتصام 48 يوما حيث بدأ في 28 يونيو واستمر حتى 14 أغسطس الجاري قبل أن تتدخل قوات الشرطة والجيش بفض الاعتصام ولإغلاق الميدان أمام حركة المرور لحين الانتهاء من إزالة مخلفات الفض وعمليات تجميل الميدان.

 

وخلال العشرة أيام الماضية قامت قوات ومعدات تابعة للجيش وشاحنات تابعة للوحدة المحلية بالجيزة بإزالة ما تبقى من فض اعتصام الميدان ومحاولة إعادة المكان إلى حالته التي كان عليها قبل الاعتصام.

 

كما قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الإسكان والشباب بتجميل "المسلة" الموجودة منتصف الشارع أمام الباب الرئيسي لجامعة القاهرة وإزالة جميع العبارات المناهضة لـ"الانقلاب" وشمل ذلك أيضا تمثال النهضة المواجه للبوابة الرئيسية لحديقة الحيوان.

 

وجرى إغلاق جميع الفتحات الموجودة في سور حديقة الأورمان - المطلة على الميدان - والتي فتحها المعتصمون من أجل استخدام "الحمامات" الموجودة بداخلها بالإضافة إلى إزالة جميع الحمامات وصنابير المياه التي أنشأها المعتصمون داخل وخارج الحديقة.

 

وقام أفراد الوحدة المحلية بإعادة الأرصفة الخاصة بالمشاة إلى طبيعتها بعد أن انتزعها المعتصمون واستخدموها كقطع حجارة صغيرة في مواجهة قوات الأمن.

 

ولا تزال آثار الحرائق التي صاحبت فض الاعتصام ظاهرة على بعض المباني والأشجار المواجهة للباب الرئيسي للجامعة وداخل حديقة الحيوان وفي الحدائق الموجودة منتصف شارع النهضة.

 

وتنتشر قوات تابعة للجيش بمحيط الأماكن القريبة من ميدان النهضة.

 

وفي الوقت نفسه لايزال ميدان "رابعة العدوية" مقر الاعتصام الرئيسي لأنصار مرسي مغلقا حتى الآن مع استمرار حملات التنظيف من جانب الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة منذ قيام قوات الجيش والشرطة بفض الاعتصام يوم 14 أغسطس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان