رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إيجيكو فارم: مخزون ألبان الأطفال يكفي 3 أشهر

إيجيكو فارم: مخزون ألبان الأطفال يكفي 3 أشهر

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

بمقدار 5 ملايين علبة

إيجيكو فارم: مخزون ألبان الأطفال يكفي 3 أشهر

بسمة عبدالمحسن 09 ديسمبر 2015 12:04

صرح الدكتور ضياء يوسف العضو المنتدب بشركة إيجيكو فارم للمنتجات الدوائية، بأن الشركة لديها مخزون استراتيجي من ألبان الأطفال يقدر بـ5 ملايين علبة تكلفي لمدة 3 أشهر، مؤكدًا أن 2.5 مليون علبة استهلاك ألبان الأطفال شهريًا.


جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمقر موقع "مصر العربية" اليوم، لمناقشة أزمة نقص الأدوية وألبان الأطفال المدعمة.
 

ونفى حدوث أزمة نقص ألبان الأطفال نظرًا لوجود مخزون استراتيجي يكفي 3 أشهر وهي المدة التي تستغرقها مناقصة الألبان التي تجريها وزارة الصحة بشكل دوري.


ولفت يوسف إلى أن مشتقات الدم والهيومان ألبومين وغيرها من المواد التي تستخرج من البلازما البشرية ومعظمها يأتي من مراكز حيوية بأمريكا وبدول أوربية لضمان خلوها من الفيروسات ولها سعر عالمي واصبح عليها طلب حاد وتنتج في 7 مصانع كبرى بالعالم حيث تجميع البلازما هو العامل الأساسي ولا يمكن أخذها من متبرعين.

 

وأشار إلى أن هناك أزمة عالمية بمشتقات الدم، فالصين كان لديها 3 مصانع كبرى لمشتقات الدم أغلقتها بالكامل وتستورد حاليًا من أمريكا وأوروبا، كما أن مصر تعاني نقصًا حادًا بمشتقات الدم.


وأوضح يوسف أنه لكي نضع خطة من المستوردين لمشتقات الدم فلابد من تحديد سعر جبري حيث إن السعر المقر من وزارة الصحة لا يقارن بالسعر العالمي حيث إنه لابد من خروج مشتقات الدوم من التسعير الجبري، وبالتالي فالشركات الأجنبية لا تضع مصر ضمن خطة التوزيع الخاصة بها كما يوجد توجه رئاسي لعمل دراسة لتوفير تكلفة استيراد مشتقات الدم وتوفيره بالسوق المحلي.

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان